-

تعاون دبلوماسي لتعزيز السلام في القرن الأفريقي

تعاون دبلوماسي لتعزيز السلام في القرن الأفريقي
(اخر تعديل 2024-09-10 16:17:15 )

لقاء دبلوماسي هام في جوبا

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز السلام والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، التقى السفير معتز مصطفي عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، بالسفير Sylvain Astier، المبعوث السويسري الخاص للقرن الأفريقي. جاء هذا اللقاء خلال زيارة السفير السويسري الحالية إلى جنوب السودان، بحضور مكتب التعاون السويسري في جوبا وأعضاء السفارة المصرية.

تبادل الرؤى حول الأوضاع السياسية

خلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر حول التطورات السياسية الداخلية في جنوب السودان. ناقش الطرفان الرؤى المتقاربة بشأن المرحلة الانتقالية الحالية، بالإضافة إلى مستجدات المفاوضات التي تجري في نيروبي وتأثيراتها على الوضع السياسي في جنوب السودان.
زهور الدم الحلقة 87

أهمية المفاوضات بين الأطراف السودانية

أبدى الجانب السويسري اهتمامًا خاصًا بالمفاوضات التي استضافتها مدينة جنيف بين أطراف الأزمة السودانية، متطرقين إلى التعقيدات الناجمة عن امتناع رئيس مجلس السيادة السوداني عن المشاركة في هذه المفاوضات. أكدت المناقشات على ضرورة وقف إطلاق النار في السودان وتيسير مرور المساعدات الإنسانية، مشددين على أن الحلول للأزمة يجب أن تنبع من الداخل السوداني ومن خلال قيادة سودانية.

التأكيد على التعاون المستمر

وفي ختام اللقاء، أعرب الجانبان عن حرصهما المستمر على تبادل وجهات النظر والمتابعة الدؤوبة للملفات ذات الأولوية لكلا الجانبين. يعكس هذا التعاون المشترك تفهمًا عميقًا لأهمية العلاقات الثنائية ودورها في تعزيز الاستقرار في المنطقة.