-

احتفال بعيد الفلاح المصري: تكريم وعطاء

احتفال بعيد الفلاح المصري: تكريم وعطاء
(اخر تعديل 2024-09-10 10:00:44 )

شكر وتقدير للفلاح المصري في عيده الـ 72

أعرب علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن امتنانه العميق لجميع أجهزة الوزارة وهيئاتها والمديريات المتنوعة في المحافظات، وذلك بفضل جهودهم المستمرة في تكريم الفلاح المصري. جاء هذا التكريم بمناسبة عيد الفلاح الـ 72، الذي تم الاحتفال به تحت شعار "الفلاح المصري.. مسيرة عطاء".

احتفال يعكس الحب والتقدير

وأشار وزير الزراعة إلى أن الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام يمثل ملحمة من الحب والتقدير والعرفان، حيث يُعتبر تقديراً لجهود الفلاح المصري العظيم. كما تمثل هذه المناسبة تكريماً للدولة في اعترافها بفضل الفلاح ودوره الفعال في مسيرة العطاء.

شكر خاص للبنك الزراعي المصري

تقدم الوزير بالشكر أيضاً إلى البنك الزراعي المصري، الذي قام بالمشاركة في الاحتفالات بجميع المحافظات، حيث تم تقديم خدمات مجانية للفلاحين. كما أعلن البنك عن مجموعة من التيسيرات التي تهدف إلى تمويل أنشطة صغار المزارعين، مما يعكس حرصه على التواجد في جميع الفعاليات.

استمرار الدعم للفلاحين

وشدد فاروق على أهمية استمرار جميع سبل الدعم، وزيادة الخدمات والرعاية المقدمة للفلاح. وأكد على ضرورة التواجد الميداني مع الفلاحين في حقولهم من خلال القوافل البيطرية والإرشادية، وتقديم التوعية اللازمة له، بالإضافة إلى توفير أحدث الممارسات الزراعية والميكنة الزراعية.

توفير السلع بأسعار مناسبة

وجه وزير الزراعة القطاعات الإنتاجية بالوزارة بمواصلة ضخ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة عبر منافذها الثابتة والمتنقلة. كما دعا إلى التوسع في فتح منافذ جديدة وزيادة عدد المنافذ المتنقلة لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق النائية.

أسعار البيض والدعم المستمر

كما وجه الوزير بتوفير كميات مناسبة من بيض المائدة بأسعار مخفضة، حيث حُدد سعر الكرتونة بـ 120 جنيه، وذلك حتى نهاية شهر أكتوبر، نظراً لزيادة الطلب عليه مع بداية العام الدراسي. كما أكدت الوزارة على ضرورة أن تكون كافة السلع المقدمة في المنافذ بأسعار تقل بنسبة لا تقل عن 25% عن تلك الموجودة في الأسواق.

احتفالات مميزة في كافة المحافظات

جدير بالذكر أن وزير الزراعة، علاء فاروق، قد وجه بتنظيم احتفالات في جميع المحافظات لتكريم الفلاح المصري في عيده الـ 72. وشملت الفعاليات حفلات تكريم وتوزيع عقود لمنتفعي الإصلاح الزراعي، بالإضافة إلى تقديم هدايا وآلات زراعية للمزارعين المتميزين بالمجان.
صلاح الدين الأيوبي الحلقة 29

قوافل متنوعة لخدمة الفلاحين

كما تم إطلاق قوافل كبرى تجوب جميع المحافظات، تشمل جميع أجهزة الوزارة للإرشاد الزراعي والبيطري والإنتاج الحيواني، بالإضافة إلى قوافل المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وقوافل من البنك الزراعي المصري لتقديم الخدمات البنكية والتمويلية للمزارعين.

تكريم المزارعين في المنوفية والدقهلية

شهد الاحتفالات هذا العام وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، حيث تم تكريم عدد من المزارعين في محافظتي المنوفية والدقهلية. كما تم تفقد عدد من الأنشطة الزراعية في المحافظتين، وافتتاح موسم جني القطن بمحافظة المنوفية.

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا