-

دعوة للاعتراف بفلسطين: خطوة تاريخية!

دعوة للاعتراف بفلسطين: خطوة تاريخية!
(اخر تعديل 2024-09-23 21:51:49 )

أبو الغيط يدعو بنما للاعتراف بفلسطين

في خطوة تعكس التزامه القوي بالقضية الفلسطينية، طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، جمهورية بنما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة. وقد حدد أبو الغيط أن حدود هذه الدولة يجب أن تكون على أساس خطوط الرابع من يونيو عام 1967، مع عاصمة القدس الشرقية التي تمثل قلب هذه الدولة.

لقاء مثمر في نيويورك

جاءت هذه الدعوة خلال لقاء تم بين أبو الغيط ووزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما، خافير مارتينيز آتشا فاسكيز. اللقاء كان على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، والذي يعتبر منصة مهمة لتسليط الضوء على القضايا الدولية.
حجر ورق مقص الحلقة 16

تقدير الموقف البنمي

أعرب أبو الغيط خلال هذا اللقاء عن تقديره العميق لموقف بنما الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مشيدًا بتصويتها الأخير في مايو الماضي لصالح قرار الجمعية العامة. هذا القرار يعكس أحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وهو ما يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز الحقوق الفلسطينية.

إن هذه الدعوة من أبو الغيط ليست مجرد كلمات، بل هي دعوة للعمل والالتزام من أجل تحقيق العدالة والدعم للقضية الفلسطينية على مستوى دولي. إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يُعتبر خطوة استراتيجية نحو السلام والاستقرار في المنطقة.