-

دعوة للسلام: خفض التصعيد في غزة

دعوة للسلام: خفض التصعيد في غزة
(اخر تعديل 2024-09-12 15:00:58 )

دعوة أوروبية لوقف التصعيد في غزة

في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، دعا جوزيف بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة خفض التصعيد في المنطقة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، الذي عُقد في العاصمة بيروت، يوم الخميس.

دعوة لوقف الحرب بشكل فوري

أثناء المؤتمر، أكد بوريل على أهمية وقف الحرب في غزة بشكل عاجل، مشيرًا إلى المخاوف المتزايدة التي تساور الدول الأوروبية بشأن اتساع دائرة المعاناة الإنسانية نتيجة استمرار النزاع. كما أبدى قلقه البالغ إزاء الأثر السلبي الذي خلفته الحرب على المدنيين، حيث دعا إلى ضرورة إنهاء القتال بشكل فوري.

تحذيرات من عواقب النزاع

في سياق حديثه، أشار بوريل إلى أن التوترات الحاصلة في الشرق الأوسط قد تؤدي إلى عواقب سلبية كبيرة على لبنان وشعبه. فقد أجبرت الحرب الحالية عشرات الآلاف من المدنيين في منطقة الخط الأزرق جنوب لبنان على الفرار من منازلهم، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المنطقة.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 9

دعوة للتضامن مع الشعب اللبناني

كما دعا بوريل جميع القادة اللبنانيين إلى العمل من أجل مصلحة الشعب اللبناني، مؤكدًا على أهمية تجاوز الانتماءات الحزبية أو المصالح الخاصة. فالوحدة والعمل من أجل المصلحة العامة يتطلبان جهودًا حقيقية من الجميع.

التزام لبنان بقرار مجلس الأمن

من جهته، شدد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب على التزام بلاده بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701، وأكد على أنه لا يمكن أن يكون هناك نهاية للنزاع دون ضمان العدالة للفلسطينيين، وهو ما يتطلب جهودًا مشتركة من جميع الأطراف المعنية.