-

بلينكن يدعم مرشح المعارضة الفنزويلية

بلينكن يدعم مرشح المعارضة الفنزويلية
(اخر تعديل 2024-09-09 18:07:34 )

دعم أمريكي لمرشح المعارضة الفنزويلية

في خطوة تعكس التوجه الأمريكي تجاه الأوضاع السياسية في فنزويلا، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، دعمه لمرشح المعارضة الفنزويلية، إدموندو جونزاليس أوروتيا، الذي حصل مؤخرًا على حق اللجوء السياسي في إسبانيا.

موقف الولايات المتحدة من نظام مادورو

خلال تصريحاته التي أدلى بها اليوم، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة تدين بشدة الأساليب القمعية التي يعتمدها الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في سعيه للحفاظ على سلطته. واعتبر بلينكن أن استخدام القمع والترهيب يعدّ بديلًا غير مقبول للاعتراف بهزيمته في الانتخابات.

أعمال القمع التي طالت الشعب الفنزويلي

وأشار بلينكن إلى أنه خلال الأسابيع الستة الماضية، تم اعتقال ما يقرب من ألفي فنزويلي نتيجة للسياسات القمعية لمادورو. كما أضاف أن الرقابة الشديدة على وسائل الإعلام واستخدام الترهيب قد أصبحا من الأساليب الرئيسية التي يعتمدها النظام للتشبث بالسلطة.

وصول إدموندو جونزاليس أوروتيا إلى إسبانيا

في سياق متصل، وصل إدموندو جونزاليس أوروتيا، مرشح المعارضة، إلى إسبانيا يوم الأحد بعد أن طلب اللجوء السياسي نتيجة للأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفنزويلي تحت حكم مادورو.

تأتي هذه الأحداث في وقت تشهد فيه فنزويلا أزمة سياسية واقتصادية خانقة، مما يجعل الدعم الدولي لمعارضي النظام أمرًا ذا أهمية قصوى لتحقيق التغيير المنشود.


الكذبة الحلقة 14