-

بايدن يدعم إسرائيل بعد اغتيال نصر الله

بايدن يدعم إسرائيل بعد اغتيال نصر الله
(اخر تعديل 2024-09-28 19:00:45 )

بايدن: العدالة تقتضي ردع الإرهاب

في تصريح مثير للجدل، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم السبت أن اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، عبر غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، يعد "إجراء يحقق العدالة" للعديد من الضحايا. وأشار بايدن إلى أن من بين هؤلاء الضحايا يوجد الآلاف من المدنيين، سواء كانوا أميركيين، إسرائيليين، أو لبنانيين.
الكنة مدبلج الحلقة 40

التأكيد على حق الدفاع عن النفس

أضاف بايدن في بيان رسمي، أن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات التي تمثلها جماعات مثل حزب الله وحماس والحوثيين، بالإضافة إلى أي تنظيمات إرهابية مدعومة من إيران. ولفت إلى أنه قد وجه وزير الدفاع الأميركي للتركيز على تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأميركية في المنطقة.

التصريحات من وزارة الدفاع

في ذات السياق، أعرب وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، عن دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس. وأعلن البنتاغون في بيان له أن الوزير أوستن أجرى محادثة مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، يوم الجمعة، حيث أكد أن الولايات المتحدة مصممة على منع إيران والجماعات المدعومة منها من استغلال الوضع الحالي في لبنان أو توسيع نطاق الصراع.

التزام أميركي مستمر

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، باترايدر، أن أوستن أعرب عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في حماية نفسها. وأكد أيضًا أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأميركية في المنطقة، ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل بشكل كامل.

بينما يتصاعد التوتر في الشرق الأوسط، يبدو أن الموقف الأميركي يظل ثابتًا، مما يثير تساؤلات حول مستقبل العلاقات الإسرائيلية الأميركية وتداعياتها على الأمن الإقليمي.