-

بسبب "الجوهرة المشعة".. أزمة بين الأهلي

بسبب
(اخر تعديل 2024-09-08 11:21:07 )

يسابق النادي الأهلي السعودي الزمن من أجل حسم أزمة ملعب مباراته الآسيوية المقبلة ضد بيرسبوليس الإيراني.

وكان الأهلي متمسكًا بإقامة مباراته ضد بيرسبوليس يوم الـ16 من سبتمبر الجاري في دوري أبطال آسيا للنخبة على ملعب الجوهرة المشعة، ولكن في الوقت ذاته أعلنت رابطة دوري المحترفين، عن إقامة مباراة الاتحاد ضد الوحدة على الملعب ذاته يوم الـ15 من الشهر ذاته، أي قبل 24 ساعة من المواجهة، وهو الأمر الذي يُخالف لوائح الاتحاد الآسيوي، الذي يشترط تسليمه الملعب قبل المباراة بـ48 ساعة.

وذكرت تقارير سابقة، أن إدارة "الراقي"، وقعت في خطأ إجرائي بتحديد ملعب "الجوهرة المشعة" وحده لخوض مواجهات دوري أبطال آسيا للنخبة على أرضيته، في المقابل تصر إدارة نادي الاتحاد على خوض لقاء الوحدة على الملعب نفسه، خاصَّةً بعد بيع نحو 35 ألف تذكرة.

ووفقًا لِما ذكرته صحيفة "الرياضية"، فإن "إدارة النادي الأهلي خاطبت الاتحاد الآسيوي من أجل تأجيل مواجهة الفريق أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، 16 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، يومًا واحدًا، أو السماح بإضافة ملعب الأمير عبد الله الفيصل إلى اختياراته".
ثلاث اخوات 4 مدبلج الحلقة 253

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتجاه داخل الاتحاد الآسيوي هو أن تقام المباراة في موعدها على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

وتأهل الأهلي السعودي إلى مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/2025، بعدما احتل في الموسم الماضي، المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي.

وفي دور المجموعات سيواجه كل فريق 8 فرق أخرى من مجموعته بواقع 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه، ثم تتأهل 8 فرق إلى دور الـ 16 الذي يقام بنظام الذهاب والإياب.

سيواجه فريق الأهلي أندية، بيرسبوليس الإيراني، والشرطة العراقي، والسد القطري، والعين الإماراتي، والريان القطري، والوصل الإماراتي، واستقلال الإيراني، والغرافة القطري.