-

تعطيل البنوك بمناسبة المولد النبوي

تعطيل البنوك بمناسبة المولد النبوي
(اخر تعديل 2024-09-11 09:00:48 )

تعطيل العمل بالبنوك المصرية بمناسبة المولد النبوي

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء عن تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وذلك يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف.

استئناف العمل بعد العطلة

وأشار البنك في بيان رسمي إلى أن العمل سيستأنف مجددًا صباح يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

أهمية الاحتفال بالمولد النبوي

في سياق متصل، أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن النبي محمد ﷺ سنَّ لنا أسلوب الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف. حيث ثبت أنه ﷺ كان يصوم يوم الإثنين، وعندما سُئل عن سبب صيامه، أجاب: "ذلك يومٌ وُلِدتُ فيه". [أخرجه مسلم].
حكاية ليلة الحلقة 2

الدعوة للاحتفال بالمولد

إذا كان من المعروف أن ذكرى مولد النبي ﷺ هي مناسبة مباركة، فإنه من المستحب بل من المندوبات للمسلمين أن يعبّروا عن فرحتهم بذكرى هذا الحدث العظيم من خلال الطاعات والقربات. ومن المستحب جمع الأهل والأبناء ليتدارسوا سيرة النبي ﷺ وتعاليمه.

احتفالات المسلمين بمولد النبي

قال الإمام السخاوي رحمه الله: "لقد استمر أهل الإسلام في مختلف البلدان والمدن الكبرى في الاحتفال بشهر مولده ﷺ، حيث يعدّون الولائم الجميلة التي تشمل على أمور مبهجة، ويتصدقون في لياليه بأنواع الصدقات، ويظهرون الفرح والسرور، ويزيدون في الأعمال الخيرية، بل يهتمون بقراءة المولد الشريف، وتظهر عليهم بركاته وفضائله". [الأجوبة المرضية ( 1116/3)].

تعزيز الحب والتقدير للنبي

إن الاحتفال بمولد النبي ﷺ يعد من مظاهر تعظيمه وتوقيره، وهو تجسيد حقيقي لمحبته ﷺ، والتي لا يكتمل إيمان العبد إلا من خلالها.

للمزيد من الأخبار المهمة، انضموا لقناتنا الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أحدث المستجدات في الوقت المناسب.. اضغط هنا