-

اجتماع وزراء الخارجية العرب: قضايا ملحة

اجتماع وزراء الخارجية العرب: قضايا ملحة
(اخر تعديل 2024-09-09 20:42:13 )

انطلاق الدورة الـ162 لمجلس وزراء الخارجية العرب

تبدأ غدًا الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـ162 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية. تتولى الجمهورية اليمنية رئاسة هذه الدورة، خلفًا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

مشاركة بارزة من وزراء الخارجية

سيشهد الاجتماع مشاركة وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، بالإضافة إلى حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، بالإضافة إلى عدد من الأمناء العامين المساعدين.

شخصيات دولية في الاجتماع

يحضر الاجتماع أيضًا عدد من الشخصيات الدولية البارزة، منهم هاكان فيدان، وزير خارجية الجمهورية التركية، وجوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى فيليب لازاريني، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا، وسيغريد كاغ، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.
هذه المدينة ستلاحقك مدبلج الحلقة 43

القضايا المطروحة على جدول الأعمال

سيتناول المجلس، خلال هذه الدورة، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية. حيث تمارس قوات الاحتلال جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 11 شهرًا، مما أسفر عن استشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 145 ألف مدني فلسطيني.