-

الزبيدي يعيد القضية الجنوبية للأضواء الدولية

الزبيدي يعيد القضية الجنوبية للأضواء الدولية
(اخر تعديل 2024-09-24 08:34:40 )

الزبيدي في الأمم المتحدة: عودة القضية الجنوبية

حقق اللواء الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، إنجازًا ملحوظًا خلال مشاركته في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. فقد استطاع أن يعيد القضية الجنوبية إلى صدارة اهتمامات صناع القرار العالمي بعد سنوات طويلة من التهميش والنسيان.
أرض الحب الجميل الحلقة 2

صوت الجنوب يعود إلى الساحة الدولية

في حديثها، أكدت الباحثة السورية المتخصصة في الشؤون الخارجية أن قضية شعب الجنوب قد أُعيد طرحها على طاولة الأمم المتحدة بشكل رسمي، وذلك بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة عقود. إنها لحظة تاريخية تتخطى حدود العواطف، بل تمثل تغييرًا جوهريًا في كيفية تعامل المجتمع الدولي مع هذه القضية.

تمثيل جنوبي في قلب الحدث

وأشارت عويس إلى وجود تمثيل جنوبي حقيقي اليوم في الأمم المتحدة، حيث يشارك في الاجتماعات جنوبيون بين الوفود العربية. هذا التواجد يشير إلى تحول فعلي في طريقة اعتماد القضايا الجنوبية على الصعيد الدولي.

لقاءات الزبيدي: حوار مع القادة

في إطار هذه المشاركة، أوضحت هديل أن اللواء الزبيدي قد أجرى لقاءات مع عدد من رؤساء الدول وزعماء العالم خلال اجتماعات الجمعية العامة. هذه اللقاءات تعكس اهتمام الزبيدي بإيصال صوت شعب الجنوب إلى جميع المحافل الدولية.

تأكيد الحقوق الجنوبية

تجسد مشاركة الزبيدي في الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة حرصه على إبقاء القضية الجنوبية في دائرة الضوء الدولي. كما أنها تأتي تأكيدًا على حق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره، وهو حق مكفول بموجب القوانين الدولية التي تأسست عليها منظمة الأمم المتحدة.

لذا، ندعوكم للانضمام لقناة الإخبارية على تيليجرام لتتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.