-

اجتماع حاسم للمجلس الانتقالي الجنوبي

اجتماع حاسم للمجلس الانتقالي الجنوبي
(اخر تعديل 2024-09-19 13:07:46 )

اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

في يوم الخميس، اجتمعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، حيث ترأس الاجتماع علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس ورئيس الجمعية الوطنية. وحضر الاجتماع وزراء المجلس في الحكومة، بالإضافة إلى رؤساء الهيئات المساعدة. كان الاجتماع بمثابة منبر لتبادل الآراء حول التطورات الحالية في الساحة السياسية والعسكرية.

التطورات العسكرية في الجبهات

افتتحت الهيئة اجتماعها بمناقشة آخر المستجدات العسكرية في جبهات شمال لحج والضالع، بالإضافة إلى منطقة ثرة في محافظة أبين. وقد أشادت الهيئة بالشجاعة والتضحيات التي يقدمها أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية، الذين يواجهون بكل بسالة التصعيد المستمر من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية. إن هذه القوات تعمل على كبح جماح الاعتداءات التي لا تتوقف، والتي تستهدف المدنيين والأعيان في تلك المناطق.

اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

معالجة أوضاع النازحين

في إطار الجهود الإنسانية، طالبت الهيئة الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه الأسر النازحة من القرى والمناطق الواقعة في خطوط التماس بمسيمير لحج وشمال الضالع. لقد اضطرت هذه الأسر لمغادرة منازلها نتيجة استخدام مليشيا الحوثي لأحدث أنواع الأسلحة في هجماتها على الأعيان المدنية، في محاولة يائسة لاختراق تلك القرى.
أرض الحب الجميل الحلقة 1

النازحين في مناطق الصراع

التنسيق مع القوى الوطنية الشمالية

وأكدت الهيئة على انفتاح المجلس للتنسيق مع القوى الوطنية الشمالية، التي تحترم خيارات شعب الجنوب ونضاله من أجل استعادة وبناء دولته. كما أكدت الهيئة على أهمية العمل الجاد والمخلص لتحرير أبناء الشمال من الظلم والاستبداد الذي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية.

التنسيق مع القوى الوطنية

قضايا تنظيمية هامة

في ختام الاجتماع، تناولت الهيئة مجموعة من القضايا التنظيمية المتعلقة بعمل ونشاط الهيئات المركزية والمساعدة والمحلية، حيث اتخذت القرارات اللازمة لضمان استمرارية العمل وتحقيق الأهداف المنشودة.

انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

متابعة الأخبار
اجتماع المجلس الانتقالي
أبطال قواتنا المسلحة