-

تحديات العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة

(اخر تعديل 2024-09-25 03:51:20 )

حضور لافت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، الذي يشغل منصب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، في وفد مجلس القيادة الرئاسي الذي ترأسه الدكتور رشاد العليمي. كان ذلك في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أقيمت في مدينة نيويورك الأمريكية يوم الثلاثاء.

كلمة رئيس الجمعية العامة: دعوة للسلام والتعاون

افتتحت الجلسة بكلمة ملهمة لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيليمون يانغ. حيث دعا في كلمته إلى العمل المشترك من أجل تحقيق السلام ورفاهية المواطنين. شدد يانغ على أهمية عدم تحويل الموارد الضرورية إلى مخزونات عسكرية، مما يؤدي إلى زيادة سباق التسلح الذي لم يشهده العالم منذ حقبة الحرب الباردة.

نداء لوقف النزاع بين إسرائيل وحماس

وعاد يانغ ليؤكد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في النزاع القائم بين إسرائيل وحماس. كما دعا إلى الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، مشددًا على أهمية التزام جميع الأطراف بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني.

تحديات العالم: خطاب الأمين العام

قدم الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، في خطابه السنوي، نظرة شاملة حول أبرز التحديات التي تواجه العالم اليوم. وقد أشار إلى الحاجة الملحة لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة قضايا الإفلات من العقاب، وتفاقم الفجوات الاجتماعية، وزيادة عدم اليقين في الأوضاع العالمية.
أمي مدبلج الحلقة 47

في الختام، يبدو أن العالم يحتاج إلى مزيد من الجهود المشتركة للتغلب على التحديات الراهنة. لذا، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام لتتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.