-

علاقات استراتيجية جديدة: الزُبيدي في نيويورك

(اخر تعديل 2024-09-25 03:34:30 )

لقاء الزُبيدي مع وزير خارجية الهند

في مساء يوم الثلاثاء، وخلال مشاركته في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تُعقد في نيويورك، اجتمع اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، مع وزير خارجية الهند سوبرامانيام جايشانكار. هذا اللقاء لم يكن مجرد حديث عابر، بل كان فرصة مهمة لتناول العلاقات التاريخية التي تربط اليمن بجمهورية الهند.
المتوحش 2 مدبلج الحلقة 191

بحث التعاون لحماية المصالح المشتركة

خلال الاجتماع، ناقش الجانبان سبل تعزيز التنسيق بين الدولتين لحماية المصالح المشتركة، خاصة في ظل التحديات التي تواجه خطوط الملاحة الدولية في المحيط الهندي والبحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن. تم التطرق إلى المخاطر الناتجة عن أعمال القرصنة والاعتداءات الحوثية، والتي تمثل تهديداً حقيقياً للتجارة الدولية.

مستجدات العملية السياسية في اليمن

وفي سياق سياسي أوسع، حضر اللقاء عمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وممثل الرئيس للشؤون الخارجية، حيث تم تبادل الآراء حول آخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة. الزُبيدي جدد التأكيد على الحاجة لاستراتيجية شاملة، محلية وإقليمية ودولية، من أجل تحقيق سلام عادل ومستدام في اليمن والمنطقة.

تعزيز قنوات التواصل

في نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تعزيز قنوات التواصل بين البلدين، مما سيسهم في دعم العلاقات الثنائية ويعود بالنفع على شعبي البلدين الصديقين.

لقاء الزُبيدي مع رئيس وزراء تيمور الشرقية

إضافة إلى ذلك، وخلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي مع دولة كايرلا زانانا جوسماو، رئيس وزراء جمهورية تيمور الشرقية. كان اللقاء فرصة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تطويرها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة.

في ختام هذه اللقاءات، يمكن القول أن هناك اهتماماً حقيقياً من كلا الجانبين لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون في المستقبل.

للبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار والتطورات، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا