تصعيد عسكري في لبنان: أزمة تلوح في الأفق صحيفة الأمناء

تصعيد عسكري في لبنان: أزمة تلوح في الأفق صحيفة الأمناء

أجواء مشحونة في لبنان: الغارات الإسرائيلية تتزايد

في خبر عاجل، أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" أن الطائرات الإسرائيلية المسيرة قد دخلت أجواء الجنوب اللبناني، مما أثار قلقًا كبيرًا بين السكان المحليين.

غارات مكثفة على النبطية

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية أن هناك حوالي 60 غارة إسرائيلية استهدفت قرى قضاء النبطية منذ فجر اليوم، مما يضع المزيد من الضغوط على المنطقة التي تعاني بالفعل من توترات سياسية وأمنية.

الإنذارات تتعالى في المستوطنات الإسرائيلية

ووفقًا لمراسلة القناة، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة المنارة شمال إسرائيل نتيجة لتسلل طائرة مسيرة، وهو ما يزيد من حدة التوترات بين الجانبين.

عدوان جوي مستمر

اليوم، نفذ الطيران الإسرائيلي عدوانًا جويًا على عدة بلدات جنوبي لبنان. وقد حذرت جينين هينيس بلاسخارت، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، من أن المنطقة تقترب من "كارثة وشيكة".

استهداف الأودية والقرى

ذكرت الوكالة اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي استهدف الوادي المحاذي لطريق كفرتبنيت - النبطية، بالإضافة إلى غارة أخرى على الوادي بين بلدتي دير الزهراني وعزة. كما استهدفت غارتين وادي الحجير المحاذي لبلدات قبريخا، بني حيان وطلوسة.

أضرار جسيمة وخسائر

كما تعرضت أطراف بلدة بليدا لقصف مدفعي، وأفادت التقارير بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات على مناطق في القطاع الغربي من قضاء صور، مما أسفر عن إصابة بعض الأشخاص.

تحذيرات من الحلول العسكرية

وفي هذا السياق، أكدت بلاسخارت أن الحل العسكري "لن يفيد أي طرف". فقد كتبت على صفحتها في منصة إكس، "مع اقتراب المنطقة من كارثة وشيكة، من المهم التأكيد أنه لا يوجد حل عسكري يمكن أن يوفر الأمان لأي طرف".

تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل

تأتي هذه التصريحات في وقت يتصاعد فيه التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من حدة القلق في المنطقة.

خسائر فادحة في الأرواح

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت عن مقتل 45 شخصًا وإصابة نحو 3000 آخرين بجروح جراء تفجير "أجهزة بيجرز" يوم الثلاثاء الماضي، والتي تُستخدم من قبل عناصر الحزب.
حجر ورق مقص الحلقة 16

تابعوا الأخبار العاجلة

انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام لتتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.