تطورات مياه الشرب في أسوان: الصحة تأخذ زمام المبادرة صحيفة الأمناء

تطورات مياه الشرب في أسوان: الصحة تأخذ زمام المبادرة صحيفة الأمناء

تقرير وزارة الصحة حول مياه الشرب في أسوان

في الوقت الذي تثير فيه مياه الشرب في أسوان العديد من التساؤلات والقلق بين الأهالي، خرج الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، ليطمئن الجميع بتفاصيل مهمة. حيث أشار في تقريره إلى جهود الفريق المركزي من قطاع الطب الوقائي، الذي تم تكليفه من قبل الوزير بمهمة عاجلة في أسوان.

جولة تفقدية شاملة

تحت قيادة الدكتور عمرو قنديل، نائب الوزير، قام الفريق بزيارة مستشفى أسوان الجامعي ومستشفى المسلة والصداقة، بالإضافة إلى مستشفى دراو المركزي. خلال هذه الجولة، تم مناظرة حالة المرضى المحجوزين في هذه المستشفيات وتقييم الخدمات الطبية المقدمة لهم. وقد أفاد التقرير بأن الفريق اطلع على الوضع الصحي للمرضى واطمأن على أحوالهم.

التواصل مع المجتمع المحلي

ولم تقتصر مهمة الفريق على المستشفيات فقط، بل شملت أيضاً زيارة عدد من المنازل في بعض القرى بإدارة دراو. حيث تم مقابلة الأهالي والتحدث معهم بشكل مباشر، بهدف فهم الوضع الحالي في هذه المناطق. وتم تقديم التوعية اللازمة لهم حول المخاطر الصحية المتعلقة بمياه الشرب.

حوار مع المواطنين في المساجد

بعد صلاة الجمعة، قام أحد أعضاء الفريق بالتحدث مع المواطنين في أحد المساجد، حيث تم شرح الوضع الصحي الراهن وطمأنة الجميع حول الجهود المبذولة لتحسين الوضع.

تدريب الأطباء على بروتوكولات العلاج

في إطار تعزيز قدرات الكوادر الطبية، عُقدت ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات. كانت هذه الورشة تهدف إلى تدريبهم على بروتوكولات التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية. وقد قاد التدريب الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعايات المركزة.
السلة المتسخة الحلقة 34

الاجتماع مع محافظ أسوان

كما تم عقد اجتماع بين الفريق المركزي واللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بحضور الدكتور عمرو قنديل ومديري المستشفيات. كان الهدف من هذا الاجتماع هو استعراض جهود الوزارة ومتابعة الوضع الصحي للحالات المصابة.

تابعوا آخر المستجدات

للحصول على أحدث الأخبار والمستجدات، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وكونوا دائماً في الصورة. اضغط هنا.