حملة توعية لمواجهة خطر المناطقية في الجنوب صحيفة الأمناء

حملة توعية لمواجهة خطر المناطقية في الجنوب صحيفة الأمناء

إطلاق حملة توعوية "المناطقية وخطرها على حاضر ومستقبل الجنوب"

في خطوة تعكس أهمية الوحدة الوطنية، دشنت دائرة الفكر والإرشاد في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الخميس، حملة توعوية وإرشادية جديدة تحت عنوان "المناطقية وخطرها على حاضر ومستقبل الجنوب"، وذلك تحت شعار "الجنوب يجمعنا".

كلمة تدشين الحملة

خلال مراسم التدشين، ألقى محمد الشقي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة، كلمة استهلها بالتأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه المساجد في توحيد الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية. وأشار إلى أن شعب الجنوب قد قدم نموذجًا ملهمًا للوحدة الوطنية في عام 2015، حينما تصدى بكل شجاعة للغزو الحوثي العفاشي الذي استهدف أرض الجنوب.
أمي مدبلج الحلقة 42

التصالح والتسامح: نقطة تحول

كما تطرق الشقي إلى أهمية التصالح والتسامح الذي تحقق في عام 2006، والذي يعتبر محطة فارقة في مسيرة نضال شعب الجنوب. هذا الحدث المثالي جسد التلاحم الجنوبي ونبذ الفرقة، وفتح الأبواب أمام الجنوبيين للدخول في مرحلة جديدة من الكفاح لتحرير الأرض واستعادة الدولة.

جهود مستمرة لنشر الوعي

من جانبه، أشار الدكتور وضاح الشبحي، رئيس دائرة الفكر والإرشاد، إلى أن هذه الحملة تأتي كجزء من جهود توعوية متواصلة تهدف إلى نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع. وأوضح أن الحملة ستستهدف جميع منابر المساجد في محافظات الجنوب، بالتنسيق مع إدارات الفكر والإرشاد ومكاتب الأوقاف، وذلك لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

محاضرة دينية حول القيم الإسلامية

كما قدم الدكتور مختار نصر، الأكاديمي بجامعة عدن، محاضرة دينية تناولت كيفية تعامل ديننا الإسلامي مع النعرات العصبية والقبلية والعادات الجاهلية التي تعيق تقدم المجتمع. وأكد على ضرورة الالتزام بالقيم الدينية والابتعاد عن الأفكار المتطرفة والسلوكيات السلبية، مشددًا على أهمية بناء مجتمع يسوده النظام والقانون.

أهداف الحملة

تهدف هذه الحملة، التي ستنظم في كافة المحافظات الجنوبية، إلى رفع مستوى الوعي العام بخطر المناطقية وتوضيح تأثيراتها السلبية على تماسك المجتمع الجنوبي ومستقبله السياسي والاجتماعي. كما تسعى الحملة إلى توحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن والاستقرار في الجنوب.

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.