آخر تحديث : الجمعة 2017/09/22م (01:47)
شيخ حدادي مدينة الشحر في ذمة الله
الساعة 05:06 PM (الشعيب / الأمناء نت / إبراهيم البكري :)

هكذا هي حال الدنيا نزول فارتحال ونحمد الله على قضائه وقدره.. وكل نفس ذائقة الموت لا محالة.. فقد جاور ربه  صباح اليوم 12 / 9 / 2017 م الشيخ عوض سالم مبارك مقيطوف الملقب ( شيخ الحديد ) عن عمر ناهز السبعين عاما بعد عمر قضاه منذ كان طفلا في امتهان مهنة نبي الله داود عليه السلام في الحدادة فكان شيخ الحدادين دون منازع في مدينة الشحر .

وخلال عقود من العمل المتواصل ظل شيخ الحديد محافظا على الإرث الثقافي والعادات القديمة التي يمارسها الأجداد في سوق الشحر ضاربا عرض الحائط بكل الحداثة والتطور ، متمسكا بعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة مرددا ضربه كل صباح باكر للمطرقة على السندان ومواجهة ومتحديا النيران التي تحرق كل من يواجهها ، ليضرب بهذا العمل الشريف أروع الصور الجميلة في المحافظة على الإرث والعادات والتقاليد المتأصلة والضاربة في جذور و أعماق تربة سعاد الزبينة الشحر . 

وتقع ورشة الحدادة الصغيرة ذات الباب الواحد التي يمتلكها الشيخ عوض سالم مبارك مقيطوف وسط سوق الشحر وتنتشر حاولها عدد من المحال التجارية التي تبيع المواد الغذائية ، وقد ظل شيخ الحديد بعد التطور وانتشار الآلات والورش الصناعية الحديثة ممارسا لمهنته متمسكا بمكانه الذي يحمل تاريخ الشحر .

وقد وارى جثمانه الثرى في مقبرة باهارون بعد ان صلى عليه بعد صلاة العصر في جامع باهارون نسأل الباري عز وجل أن يتغمده بواسع مغفرته ورضوانه وأن يجعل قبره روضه من رياض الجنة وأن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يكتب ما قام به إبان حياته من جهود مباركة وأعمال في موازين حسناته.. ونتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة آل مقيطوف كافة في هذا المصاب الجلل  و { إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ } .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
770
عدد (770) - 21 سبتمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل