آخر تحديث : الجمعة 2017/09/22م (01:47)
فيدرر يتأهل بصعوبة إلى ثاني أدوار أمريكا المفتوحة
الساعة 07:59 PM (الأمناء نت / وكالات)

تأهل السويسري روجر فيدرر بصعوبة إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد تغلبه على الأمريكي فرانسيس تيافوي بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، اليوم الأربعاء.

واحتاج فيدرر (36 عاما) الفائز باللقب خمس مرات، لخمس مجموعات لتخطي الأمريكي الواعد فرانسيس تيافو المصنف 70 عالميا، بواقع، (4-6) و(6-2) و(6-1) و(1-6) و(6-4).

 

#NextGenATP 🇺🇸 @FTiafoe draws positives from @rogerfederer's words of encouragement after 5-set @usopen loss. Read:https://t.co/8RVCK7ke67pic.twitter.com/Ch0y30wNKL

— ATP World Tour (@ATPWorldTour) August 30, 2017

ويلتقي فيدرر، في الدور المقبل، مع الفائز من مباراة الروسي ميخائيل يوجني والسلوفيني بلاز كافسيتش.

ويطمح فيدرر الفائز هذا العام ببطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية، إلى إحراز اللقب الكبير العشرين في مسيرته، والأول في نيويورك منذ 2008.

وفي حال نجح بالتتويج باللقب، فسيفتح الباب أمامه للعودة إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وبرر فيدرر فوزه الصعب على تيافو إلى الاستعداد غير المثالي بسبب مشكلات في الظهر، وقال :"لم يكن استعدادي كما كنت أتمنى، لم يكن مثاليا، منذ دورة مونتريال الكندية للماسترز، ركزت على ظهري".

وأضاف :"كنت آمل بأن أبدأ المباراة بشكل أفضل مما حصل، لكني كنت صبورا، خسرت المجموعة الأولى، وشعرت بأن ظهري يتحسن فاعتبرت أن المباراة لم تبدأ، هناك أمور عدة إيجابية يمكن استخلاصها من هذه المباراة، الفوز بخمس مجموعات على ضوء هذا الاستعداد أمر إيجابي، لذلك لا أشعر بالقلق"

.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
770
عدد (770) - 21 سبتمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل