آخر تحديث : الجمعة 2017/07/28م (21:29)
عمادة كلية التربية الضالع تعقد لقاء تشاوريا مع أعضاء الهيئة التدريسية الثابتة والمنتدبة
الساعة 03:40 PM (الأمناء نت / الضالع/مشتاق الشعيبي)

عقدت عمادة كلية التربية الضالع صباح اليوم الأحد لقاء تشاوريا ضم أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة الثابتة والمنتدبة بالكلية استعدادا لامتحانات الفصل الثاني من العام الجامعي 2017/2016م ومناقشة جملة من القضايا المتصلة بهذا الجانب.

 

وفي اللقاء الذي عقد صباح اليوم الأحد 15 يوليو بمبنى الكلية  تحدث الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع في كلمة له عما ينبغي أن تتمتع به الهيئة التدريسية لما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية وتجاوز الأخطاء التي ترافقها مؤكدا على ضرورة الانضباط بآلية وضع أسئلة الامتحان والتقيد بمسودة موحدة لتتمكن الكلية من رفع نسخة إلى الجامعة مشددا بالوقت نفسه على الحضور والالتزام بجدول المراقبة.

 

وفيما يخص المنتدبين أوضح العميد أن قرار مجلس الجامعة بخصوص تثبيت المنتدبين بناء على انضباطهم في حضور المحاضرات ومراقبة الامتحانات والدوام المكتبي وتعامله مع العمادة والقسم وإدارة الكلية والطلاب لفترة سنتين متتاليتين أي ما يعادل أربعة فصول دراسية وبناء على ذلك تمنى العميد من الجميع التقيد بما ذكر لكي تتمكن عمادة الكلية من رفع تقاريرها الدورية إلى الجامعة.

 

ودعا عميد الكلية في ختام كلمته إلى التقيد والالتزام بمواعيد تصحيح ملفات الامتحان وتسليمها بموعدها المحدد لها وفقا للائحة العمول بها.

 

وألقيت في اللقاء عدد من الكلمات أهمها كلمة نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى الحاج وكلمة نائب العميد للدراسات العليا الدكتور صالح عبده وكلمة نائب العميد لشؤون الطلاب الدكتور خالد الفقيه  وكلمة نائب العميد لشؤون التطبيق العملي الدكتور عبدالعزيز ناصر قدار وتضمنت الكلمات في مجملها نصائح وتوجيهات تصب في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وعملية إجراء الامتحانات والإسراع بإعداد الأسئلة من نموذجين وتسليمها بالوقت المحدد وكذا العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات.

 

إلى ذلك ألقى الدكتور صالح الشعيبي كلمة تطرق فيها إلى كيفية إعداد أسئلة الامتحان وماينبغي مراعاته أثناء إعدادها.

 

وكان اللقاء قد تخلله مناقشة كثير من القضايا والمشاكل والأخطاء التي تواجه العمل التدريسي ووضع الحلول المناسبة لذلك.

 

هذا واختتم عميد الكلية اللقاء شاكرا كل الحاضرين من أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة والمنتدبة الذين حضروا وساهموا بإنجاح هذا اللقاء.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
755
عدد (755) - 27 يوليو 2017
تطبيقنا على الموبايل