آخر تحديث : الأحد 2017/09/24م (03:04)
كيف يمكنك اكتشاف سرقة أجهزة الصراف الآلي لمعلومات بطاقتك
الساعة 01:05 AM (الأمناء نت / وكالات)

يعد فقدان البطاقة البنكية أو سرقتها الأكثر إثارة للقلق في القرن الـ21، وفي الوقت نفسه يمكن أن تكون البطاقة في جيبك، في حين يقوم شخص آخر بسرقة حسابك المصرفي.

ويمكن أن تكون هذه التكنولوجيا البسيطة "غير مرئية" في معظم الأوقات، حيث يتم إضافة جهاز صغير لمسح البطاقات، في مكان وضع البطاقة البنكية ضمن أجهزة الصراف الآلي. وعندما تقوم بوضع البطاقة، فإنك تمررها عبر "قارئ مزيف"، يمسح المعلومات لتخزينها أو إرسالها عن طريق البلوتوث أو شبكة واي فاي، لشخص قريب يراقب المكان.

ويحتاج السارق إلى الرمز السري الخاص لاختراق الحساب بشكل كامل، حيث يحصل الأمر باستخدام كاميرات صغيرة وضعت استراتيجيا لهذا الغرض (لذا يجب تغطية رمز PIN).

 

ويوجد بعض الحيل التي يمكن استخدامها لتجنب عملية نسخ بطاقتك، بما في ذلك تغطية الرمز السري، والبحث عن علامات التحذير المتعلقة بأجهزة الصراف الآلي غير الصالحة للعمل.


وقدم أحد المتخصصين في كشف الأجهزة المزيفة ضمن الصراف الآلي، بعض النصائح الهامة لكشف هذا الخلل، بما في ذلك ضرورة التحقق من قارئ البطاقة في حال كان يبدو غريبا، أو غير صالح للاستخدام.وشاهد أحد مستخدمي موقع reddit، جهازا مشبوها في آلة الصراف الآلي التي كان يستخدمها، وقرر مشاركة هذا الحدث مع الآخرين.

أما بالنسبة لآلات Diebold ATM، فيجب عليك البحث عن المصابيح الخضراء المشعة، في مكان وضع البطاقة البنكية، وفي حال كانت حمراء أو غير مرئية، لا يجب استخدام الصراف الآلي.

وينبغي على المستخدمين في هذه الحالة، إعلام البنك بأن هناك مشكلة، يجب التحقق منها.

وإذا كنت تعتقد أنك اكتشفت خللا ما في الصراف الآلي، ولست قريبا من أي فرع بنكي، أو تم ذلك في وقت متأخر من الليل، فيجب عليك عدم إزالة البطاقة من الآلة، لأن بصمة الأصبع ستجعل من الصعب على الشرطة اكتشاف الشخص الذي قام بنسخ بطاقتك.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
770
عدد (770) - 21 سبتمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل