آخر تحديث : الثلاثاء 2017/01/17م (11:30)
آخر الأخبار
محافظ حضرموت اللواء " احمد سعيد بن بريك" يوضح حقيقة استقالته
الساعة 11:35 AM (الأمناء نت / المكلا)

 

 

عبّر محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن " أحمد سعيد بن بريك " عن غضبه من زيارة وزير النفط  والمعادن المهندس " سيف الشريف " أمس الأربعاء لقطاعات النفط بمنطقة " المسيلة " في المحافظة .

وعقد المحافظ " بن بريك " اجتماع استثنائي تداعى المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت لعقده  للوقوف أمام زيارة وزير النفط إلى المحافظة دون أن تكون السلطة المحلية بالمحافظة بالصورة من هذه الزيارات والتي اعتبروها تحدياً سافراً لصلاحيات المحافظ اللواء الركن/أحمد بن بريك , حسب وصف بيان المحافظ.

 

وقال بيان صادر عن مكتب المحافظ " بن بريك " أن المجتمعين أبدو استيائهم واستنكارهم بالإجماع لما قام به وزير النفط من تجاوزات لصلاحيات ومهام السلطة المحلية محافظة حضرموت وانتقاد ذلك التصرف غير المسئول من قبل الوزير وأية تصرفات من هذا النوع -بحسب ما جاء في محضر الاجتماع – الذي اتخذت فيه عدد من القرارات والتوصيات " .

 

 على الصعيد ذاته نفى السكرتير الصحفي للمحافظ "حسام عاشور " صحة الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام والمواقع الإخبارية بشأن تقديم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت استقالته موضحاً أن تلك الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة .

 

وأشار " عاشور " إلى أن محافظ حضرموت مارس مهامه اليومية المعتادة بشكل طبيعي لتثبيت الأمن والاستقرار والدفع بعجلة التنمية ومتابعة ترجمة تنفيذ قرارات عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عدد من المشاريع المهمة للمحافظة والتوجيهات بشأن الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت وأبنائها في زيارته الأخيرة والناجحة للمحافظة . , حسب قوله

 

 وأكد حسام عاشور إن اللواء بن بريك يعتبر إن الوحدة واللحمة لكافة شرائح المجتمع الحضرمي ستتوج بإنعقاد المؤتمر الحضرمي الجامع والذي يعتبر تحقيقه وانجازه يأتي على رأس الانجازات والانتصارات الحقيقية والرد العملي لتلك الأصوات النشاز التي سعت وتسعى إلى تمزيق الصف ، وإنجاز انعقاد هذا المؤتمر في أقرب فرصة ممكنة هو الانتصار الحقيقي ضد قوى الإرهاب والفساد وناهبي ثروات حضرموت والتي هي ملك الحضارم خاصة وشعب الجنوب عامة , حسب وصف البيان

 

 ونفذّ وزير النفط والمعادن " سيف الشريف " أمس الأربعاء زيارة ميدانية الى شركة المسيلة لاستكشاف وانتاج النفط "بترومسيلة" للاطلاع على سير العمل في القطاع 14 النفطي في حضرموت، والجهود الجارية لضمان عودة الانتاج الى المستويات السابقة وخطط زيادته مستقبلا.

 

وتفقد الوزير الشريف، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري ، والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي ، أعمال الصيانة الجارية للآبار النفطية في القطاعات التي تديرها بترومسيلة، واعادة تأهيل تلك التي خرجت عن الخدمة جراء التوقف الاجباري بسبب الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
690
عدد (690) - 17 يناير 2017
تطبيقنا على الموبايل