آخر تحديث : الاثنين 2017/08/21م (16:49)
النفط ينهي الأسبوع على مكاسب محدودة
الساعة 03:20 PM (الأمناء نت / وكالات)

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا الجمعة 6 يناير/كانون الثاني لينهي الخام الأسبوع بمكاسب محدودة بفعل صعود الدولار، والشكوك بشأن التزام منتجي "أوبك" باتفاق المنظمة الخاص بخفض الإنتاج.

وأنهت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" التعاملات عند 57.10 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 21 سنتا (0.37%)، وبذلك يكون المزيج العالمي قد ارتفع بنسبة 0.49% في نحو أسبوع.

فيما، زادت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي 23 سنتا (0.43%) في التسوية إلى 53.99 دولار للبرميل.

حركة مزيج "برنت" في نحو شهر

وجاء هذا الارتفاع بفضل اتفاق خفض الإنتاج، الذي توصلت إليه "أوبك" ومنتجون مستقلون. وأظهرت السعودية، وأعضاء آخرون في منظمة "أوبك" إشارات على خفض الإنتاج التزاما بالاتفاق، إلا أن المستثمرين في السوق تعتريهم شكوك بشأن مدى امتثال جميع المنتجين لهذا الاتفاق.

وقالت شركة الأبحاث والاستشارات الاقتصادية الدولية "كابيتال إيكونوميكس" إن الأسعار ستنخفض بشدة في حال لم ينفذ المنتجون وعودهم.

كما أن ارتفاع الدولار مقابل عملات رئيسية حد من صعود أسعار النفط، إذ أن ارتفاع العملة الأمريكية يجعل النفط أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي الولايات المتحدة، زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع العاشر على التوالي ليرتفع إجمالي عدد منصات الحفر إلى 529 منصة، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2015، حسبما ذكرت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة يوم الجمعة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
765
عدد (765) - 20 أغسطس 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل