آخر تحديث :الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة:11:03:39
نقابة اطباء الأسنان بعدن تنظم المؤتمر العلمي الخامس
(عدن/الامناء نت/خاص:)

نظمت نقابة اطباء عدن وكلية طب الأسنان المؤتمر العلمي الخامس لأطباء الاسنان-عدن، اليوم الأثنين 22 فبراير والذي سيستمر حتى 24 فبراير، برعاية معالي رئيس مجلس الوزراء أ-د/ معين عبدالملك، وبأشراف محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس، ورئيس جامعة جامعة عدن أ-د/ الخضر ناصر لصور، بمشاركة اكثر من 1000 طبيب وطبيبة اسنان وأخصائيين وكوادر  طبية في مختلف مجالات طب الأسنان من مختلف المحافظات اليمنية. 

وفي بداية المؤتمر قال د.أوسان حميد رئيس نقابة أطباء الأسنان عدن: اننا اليوم ندشين أعمال المؤتمر العلمي الخامس لأطباء الأسنان بعدن بمشاركة أكثر من 1000 طبيب وطبية واخصائيين وكوادر طبية في مجال طب الأسنان، ويعتبر المؤتمر ظاهرة علمية تقوم نقابة اطباء الأسنان بالشراكة مع كلية الأسنان في كل عام منذ، عام2017م، من اجل تقديم وعرض البحوث والأوراق العلمية والأخذ بها بعين الأعتبار  وفق التطورات الحديثة في مجال طب الأسنان. 

واضاف حميد،  أن المؤتمر يحتوي على معرض للأدوية لأكثر من 40 شركة عالمية، وتقديم محاضرات وأوراق علمية ودورات تقنية متخصصة في الأجهزة الحديثة لطب الأسنان.

من جانبه قال محمد السقاف عميد كليه طب الأسنان: إن انعقاد المؤتمر العلمي الخامس في عدن نجاح جديد يضاف إلى نجاحات كلية طب الأسنان ونقابة اطباء الأسنان بعدن، ويشارك فيها نخبة كبيرة من أطباء الأسنان من كل ربوع بلادنا وانه يهدف إلى عرض كل ما هو جديد في طب الأسنان في ما يتعلق بالمواد السنيه والمعدات والأجهزة الحديثة، كونه يتطور بين لحظة واخرى وهو ثمرة الشراكة الحاصلة بين نقابة طب الاسنان والكلية. 

وأكد السقاف، أن المؤتمر يعد بادرة جديدة من حيث التعاون والصلة الوثيقة التي تربط النقابة بكلية طب الأسنان والتي بدأت منذ سنوات، كما أن المؤتمر يصاحبه معرض ضخم لأكثر من 40 شركة عالمية في مجال المعدات الطبية المختصة بطب الأسنان.

تضمن اليوم الأول من المؤتمر العلمي الخامس لأطباء الاسنان تقديم عدد من الأوراق والبحوث العلمية وتقديم المحاضرات حول مجال واقسام طب الأسنان، كما اقيم معرض لكبار ومختلف الشركات الرائدة في مجال أدوات ومستلزمات طب الأسنان. 

حضر الموتمر البروفيسور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، أ.د عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الاكاديمية القائم باعمال رئيس الجامعة، ونائب مدير مكتب الصحة بعدن محمد ربيد، والدكتور قاسم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد كبير من اطباء الأسنان وطلاب كلية الأسنان.

من : صابر حليس

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص