آخر تحديث :السبت 23 يناير 2021 - الساعة:11:42:19
لليوم الثالث على التوالي..مخيم بازرعة الجراحي الأول يواصل اجراء العمليات الجراحية
(عدن/الامناء/محمد مساعد:)

يواصل نخبة من استشاريين واختصاصيين الجراحة اجراء العمليات الجراحية لليوم الثالث على التوالي  في مخيم بازرعة الجراحي الأول الذي تنظمه مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وبرعاية وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ عدن أ/أحمد حامد لملس وبالتعاون  مع مكتب الصحة والسكان بعدن وتنفيذ مستشفى 22 مايو الجراحي  . تحت  شعار: الطب مهنتنا والمبادرة واجبنا وخدمتكم  هدفنا.

 أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة أنا طبيب انا استطيع د/ دعاء الأهدل ، أن المخيم وصل الى اليوم الثالث في مرحلة تنفيذ العمليات الجراحية نجح الأطباء بإنجاز حوالي 70 عملية في اليومين الاولى ويجري العمل اليوم على 30 عملية وذلك من اجمالي الحالات التي يستهدفها المخيم والمقدرة ب 250 حالة ويستمر اجراء العمليات إلى يوم الخميس . 

وأشادت د/أروى ناصر عقيل مديرة مركز بازرعة  لتعزيز وتنمية  الطفل بالجهود المبذولة من قبل شركاء تنفيذ  المشروع الخيري مخيم بازرعة الجراحي الأول وهم مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ومؤسسة أنا طبيب انا استطيع المنسق والمنظم للمخيم ومستشفى 22 مايو ونخبة الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين في الجراحة من المستشفى ومن جمعية الجراحيين العلمية ولكل من ساهم وتعاون . وأشارت ان اجراء العمليات مستمر لليوم الثالث على التوالي في مجالات الجراحة العامة والمسالك البولية  والتشوهات الخلقية وجراحة الأنف واﻻذن والحنجرة ،  وأكدت ان تمويل مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية من أولويات مؤسسة بازرعة التنموية  الخيرية ، وتمنت للمرضى الشفاء العاجل وللأطباء التوفيق وللجميع النجاح بهذه المبادرة  وبمزيد من الاعمال الخيرية لخدمة المحتاجين والغلابا في بلادنا.

ومن جانبه الدكتور صالح الضاهري استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية بدأنا بعمليات المسالك البولية أمس واليوم في مخيم بازرعة الجراحي الأول في مستشفى 22 مايو ونفذنا العديد من العمليات لعدد من الحالات وعلى رأسها الخصية المهاجرة وعلى الرغم من أنها تأتي متأخرة علما  نتيجة للقصور المادي وأوضاع الناس علما ان أقصى حد لها سنتين ولكن الحمد لله تمت بنجاح ، وأشار انهم نفذوا 15 عملية منها  للتشوهات نتيجة انعدام الخصيتين  والدوالي والقينات المائية في كيس الصفن .
وأكد ان العمل مستمر وسيتم تنفيذ حوالي 50 عملية جراحية في مجال المسالك البولية .

وقال الدكتور بدر الطوحري استشاري جراحة عامة  نجري اليوم عمليات صغرى ومتوسطة ضمن مخيم بازرعة الجراحي الأول وأمامنا اليوم حوالي 22 عملية أجرينا تقريبا الى الساعة 12 ظهرا حوالي عشر عمليات ، وعبر عن شكره لكل الداعمين والمساهمين على انجاح المخيم .

وذكر الدكتور مختار علي شايف اختصاصي جراحة عامة وأوعية دموية  ان العمل في مخيم بازرعة الجراحي الأول 
متواصل لليوم الثالث ونفذنا اليوم عمليات مناظير للمرارة وايضا الدوالي مضيفا ان الجميع يعمل من اجل تحقيق الهدف المحدد للمشروع الخيري وتنفيذ كل العمليات المطلوبة .

وقالت د/اخلاص باشا  مسؤول التخدير  ان آلية الإعداد والترتيب للمخيم في مستشفى 22 مايو بدأت منذ الوهلة الأولى وخصصت أربعة مواقع لإجراء العمليات وفريق التخدير يقوم بمهامه بالشكل المطلوب .

واكدت ان المخيم يركز على الحالات كبار السن والأطفال ونحن مستمرون في أداء واجبنا في هذا المشروع الخيري وفق الخطة الموجودة . 
وتمنت للمرضى الشفاء العاجل .

وتحدث الدكتور أحمد مطلوب جراحة عامة ان عمل المخيم شهد يوم أمس تنفيذ عمليات اغلبها في المسالك البولية والجراحة العامة واليوم يتواصل اجراء العمليات الجراحية لأمراض مختلفة منها في المسالك الفتق وغيرها وايضا هناك عملتين مهمة خاصة بالغدة الدرقية .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل