آخر تحديث :الاربعاء 27 يناير 2021 - الساعة:23:57:08
“الجعدي” يستبعد فشل اتفاق الرياض ويثق في ثبات المملكة وجديتها في تنفيذه
(عدن / الأمناء نت / أرسلان السليماني :)

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والأمين العام المساعد للمجلس والأستاذ فضل الجعدي على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي والسير مع الأشقاء بدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في مواجهة المد الإيراني مستبعدا فشل اتفاق الرياض وبثقتة بثبات المملكة وجديتها في تنفيذ الاتفاق ،واعتبر بيان هئية كبار العلماء بالمملكة بالصائب السوي وضع النقاط على الحروف .

جاء ذلك خلال حوار صحفي خاص لصحيفة أضواء الوطن والتي من خلالها توصل رسالتها للقراء والمتابعين فإلى نص الحوار .

أعطي لنا صورة عن المشهد السياسي في الوقت الحالي ؟

في هذا الوقت مشهد استطيع أن أقول مضطرب في واقع تمسك القوى الدينية التقليدية في محاولة اللعب بأوراق الوطن وكلاهما الكهنوتي والاخونجي وجهان لعملة مدمرة للاوطان العربية ،كان هنا أو هناك هذا العبث المدمر يندثر بلباس الدين الحنيف ، والقوى الوطنية الحقيقية تواجه تلك القوى التقليدية في الميادين

ماهي طبيعة المسار السياسي الذي تسيرون عليه في المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الفترة الأخيرة والمقبلة  فيما بعد على الصعيد الإقليمي والدولي؟
كمجلس انتقالي نسير مع الإخوة الأشقاء في التحالف العربي في مواجهة المد الإيراني والحفاظ على السلم القومي العربي ولاشك أن المجلس الانتقالي الجنوبي حليف وشريك أساسي مع دول التحالف العربي في مقدمة طليعتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لايمكن التراجع عنه إطلاقا.

ماهو تعليقك حول اتفاق الرياض وإليه تسريع تنفيذه خصوصا لما شهده اجتماعكم قبل أيام فيما سمي بنفاذ الصبر وتفسيرك حول هذا؟ مر على اتفاق الرياض 13 شهرا لم يتحرك خطوة إلى الأمام بسبب تعنت اللاشرعية والمسيطر عليها حزب الإصلاح الإخونجي الذي يدير مكتب الرئاسة بشكل واضح وجلي لدول التحالف وللعالم مثل هذه الأحزاب والقوى التي تسير في طريق التجارة بالحروب والأديان لايهمها الأمن والاستقرار ولايهمها التضحيات الجسام والدماء السائلة للابرياء هدفهم كسب المال وكرسي السلطان ولو كانت النتيجة إحراق العالم.

هل هناك رسائل مطمئنة حول نجاح اتفاق الرياض وخصوصا من جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة كونها راعية هذا الاتفاق؟
ج4– نعول كثيرا على موقف الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية راعية الاتفاق ان توصل الاتفاق وبنوده إلى النور وعلى أرض الواقع نحن كمجلس انتقالي متمسكين في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع وعدم الخروج عنه .

في حالة فشل تشكيل الحكومة وفق اتفاق الرياض هل هناك بدائل أخرى يلعبها المجلس الانتقالي الجنوبي خصوصا مايقوم به الوفد التفاوضي بالمملكة ؟ ماهي؟
نستبعد الفشل ونثق في ثبات الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وجديتها في التنفيذ ، وإذا حصل ذلك من باب الافتراض فلكل حادث حديث ولا تخلو العقول من إيجاد البديل .

كيف تنظرون انتم في المجلس الانتقالي الجنوبي لموقف المملكة العربية السعودية حول البيان الاخير لهيئة كبار العلماء الذي أكد رسميا على أن جماعة الإخوان هي جماعة إرهابية؟
نحن في المجلس الانتقالي الجنوبي أيدينا هذا الإجراء وموقفها مع ما تضمنه البيان باعتبار البيان صائب ووضع النقاط على الحروف وحدد مكامن الخطر على الاسلام والمسلمين .

ماهي انعكاساته وتاثير حول ما جاء في بيان كبار العلماء بالمملكة بالنسبة لحزب الإصلاح هنا في الداخل اليمني على وجه الخصوص المحافظات الجنوبية المحررة؟
لم يقتصر تأثير البيان على اليمن وحزب الإصلاح ولكنة بيان عام شمل تنظيم الإخوان وآليته والإرهابية الدموية في الدول العربية والإسلامية جمعٱ ، لا فرق بين متأسلم هنا ومتأسلم هناك جميعهم ضد الإسلام والمسلمين.

كيف تفسر لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي الذي لم يفصح عنه عن ماذا يكشف ؟
اللقاءات التي تجمع الرئيسين لقاءات نتأمل منها خيرا لأمن المجتمع وما نتمناه هو أن نلمس موقف الرئيس عبدربه منصور هادي مستقلا عن اي ضغط للاخونج.

وفي النهاية قدم الجعدي كل التحية لصحيفة اضواء الوطن ومتابعيها على الروح الديمقراطية التي تتحلى بها ، والعهد لشهدائنا وشعبنا أننا على الخط سائرين ولن نحيد قيد أنملة وللاشقاء بالتحالف العربي طال الانتظار .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص