آخر تحديث :الاحد 24 يناير 2021 - الساعة:12:02:15
قيادي بالانتقالي الجنوبي يؤكد توقف مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض
(الامناء/إرم نيوز:)

كشف عضو الهيئة العليا لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن سالم العولقي، عن توقف المباحثات والمشاورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض مع الحكومة اليمنية خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن هناك حالة من ”الانسداد السياسي“ في هذا الشأن.

واتهم العولقي، في حديث خاص لـ“إرم نيوز“، حزب التجمع اليمني للإصلاح، ذراع الإخوان المسلمين في اليمن – وهو أحد الأطراف الممثلة للحكومة اليمنية – بالوقوف خلف عرقلة كافة مساعي الإنجاح أو المضي قدما في تنفيذ اتفاق الرياض، مطالبا قيادة التحالف العربي بالإعلان عن الجهة المعطلة للاتفاق.

وقال: ”جهود تشكيل الحكومة الجديدة اكتملت قبل أسبوعين، وأصبحت الحكومة جاهزة، وما نشاهده من عراقيل خلال الأيام القليلة الماضية، الهدف منه إفشال إعلان الحكومة، وتعطيل كل ما تحقق في مسار اتفاق الرياض وآلية تسريعه“.

وأوضح أن ”تفجير الوضع العسكري في جبهات أبين من قبل ميليشيات حزب الإصلاح الإخواني، يعبر عن تمرد واضح على الاتفاق، والسعي للعودة به إلى مربع الصفر“.

وأشار عضو رئاسة المجلس الانتقالي إلى أن ”كل هذه الممارسات من قبل إخوان اليمن، تسببت في حالة انسداد سياسي للمشاورات في الرياض، وتعطيل عملية إعلان الحكومة، وهذا هو هدف إخوان اليمن بطبيعة الحال“.

وأكد العولقي أن ”هناك تحركات وضغوطات يقوم بها الأشقاء في قيادة التحالف العربي، لحلحلة وتحريك المجريات المسدودة في هذا الجانب، ونحن بانتظار حسم الموقف، أو إعلان التحالف العربي عن الجهة المعطلة للاتفاق، ولكل حدث حديث“.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الحكومة اليمنية بشأن هذه التصريحات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل