آخر تحديث :الاثنين 26 اكتوبر 2020 - الساعة:11:36:20
“غوغل” تطلق حقيبة ظهر ذكية تتحكم بهاتفك
(الامناء نت / متابعات)

كشفت شركة ”غوغل“، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، عن حقيبة ذكية للظهر بمواصفات تقنية متطورة، بحسب الشركة، يمكنها التحكم في الهاتف الشخصي لحاملها، وتم تصنيعها بالشراكة مع شركة ”سامسونايت“ الشهيرة لصناعة الحقائب.

وقالت ”غوغل“ إن حقيبة الظهر الذكية التي يمكنها التحكم في قائمة التشغيل أو التقاط صور السيلفي، تأتي بقياسين هما (Slim) و (Standard)، وذلك بسعر 199 دولارا و219 دولارا على التوالي.

وتعتبر الحقيبة الذكية أحدث إضافة إلى مجموعة (Jacquard) من ”غوغل“، التي تم إطلاقها قبل 4 سنوات في مؤتمر مطوري الشركة.

ويمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة تهيئة حقيبة الظهر الذكية لتلقي الاتجاهات خطوة بخطوة أثناء التنقل، دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على التنقل في الهاتف.

وكذلك باستطاعة المستخدمين إعداد القدرات التي يرغبون في أن توفرها حقيبة الظهر الذكية عند تشغيلها بوساطة إيماءات محددة من خلال تطبيق (Jacquard).

وقالت ”غوغل“ إن هذه ليست سوى البداية لمنصة (Jacquard)، ويمكنك توقع تحسن معدات علامة (Jacquard) بمرور الوقت بفضل التحديثات.

ويعتمد مشروع جاكارد (Project Jacquard) على مفهوم الحوسبة المحيطة، أي تمتع المستخدمين بقوة الحوسبة من خلال المنصات المدمجة في حياتهم اليومية، وذلك عبر نسخ أجهزة الحاسب الصغيرة في ملابس المستخدمين.

وتأتي (Jacquard) بشكل علامة صغيرة تتصل بتطبيق لترجمة الإيماءات إلى أمر يمكن للتطبيق فهمه، ويتم تثبيت العلامة على الشريط الأيسر في حقيبة الظهر (Kennect-I)، ويمكن لمرتديها تخصيص الإيماءات لفتح إجراءات محددة.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل