آخر تحديث :الاربعاء 12 اغسطس 2020 - الساعة:21:34:21
محور الضالع القتالي: معنويات قتالية عالية وملاحم بطولية خالدة يسطرها الأبطال
(الامناء/ خاص)


الأبطال من ثغور المواقع الأمامية لمحور الضالع القتالي:

◄ المعنويات القتاليَّة عاليةٌ ونتسابق نحو ميادين الشَّرف والبطولة للدفاع عن حياضِ الوطن

✸ مقاتلون: تركنا حياةَ الرَّفاهية وفضّلنا العيش في المتارس وعلى درب الشهداء سائرون

◄ قوَّاتُنا المُسَلَّحَة سدٌ منيعٌ في وجه الغزاة والمليشيات الإيرانية تعيش أضعف مراحلها

• المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي
• استطلاع ـ محمد صالح حسن الذيب
• تصوير ـ شايف محمد قاسم الحدي
• الحلقة الأولى (١ ــــــ٣)

                    ✸ ملاحمٌ بطولية خالدة:

◄ يسطرُ جنودُنا البواسل المرابطون في ميادين الشَّرف والعزّة للدفاع عن الدين والوطن كلَّ يومٍ، ملاحماً بطوليةً خالدة وسط معنويات عالية ومرتفعة لِدَحر المليشيات السُّلالية الكهنوتية إلى كهوفها؛ وهذا ما لمسناه في أرض الواقع لدى ضُبَّاطنا وصف ضُبَّاطنا وجنودنا المرابطين في الثُّغور والمتارس من معنويات عالية وإصرار وعزيمة قوَّية في هزيمة الغزاة الحوثيين ومشروعهم الإيراني في المنطقة، ومن منطلق إيماننا العميق بأهميَّة الإعلام في إيصال الصورة الحقيقية، قام (المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي)، بزيارة الجنود المرابطين في بعض الجبهات ومواقع القتال والقوَّات العسكرية المرابطة شمال الضالع وأعدَّ هذا الاستطلاع الميداني.
 
                      ✸ جاهزيةٌ قتاليةٌ عالية:

كان أوّل نزولاتنا الميدانية إلى جبهات شمال الضالع، زيارة للمقاتلين الأبطال للقوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة في جبهات جنوب غرب الفاخر من اللواء الثاني صاعقة، بمواقع حبيل الكلب من أفراد (السَّرية الأولى بقيادة أبو نيران)، حيث التقينا بالنقيب مثنى محسن، ركن توجيه السَّرية الأولى في اللواء الثاني صَّاعقة والذي تحدث قائلاً:" نتمتع بجاهزيةٍ قتاليَّةٍ عالية في مواجهة العدوّ المليشياوي الحوثي، رغم الهجمات التي يشنَّها منذُ أن حققنا الانتصارات الكبيرة وتقدَّمنا إلى هذه المناطق جنوبي محافظة إب".

وأضاف أنه على طول الجبهة ابتداءً من السَّرية الأولى في الكتيبة الثانية مشاة إلى آخر موقعٍ على طول الجبهة في السَّرية الثالثة من نفس الكتيبة والتي يبعد موقعها من مواقعنا هنا حوالي كيلو ونصف، هي جبهة تخضع لسيطرة اللواء الثاني صاعقة.

وأكّد أن المعنويات عالية والجاهزية القتاليَّة كاملة وهذه الجوانب التي أعطتنا الحافز لتحقيق الانتصارات ووصولنا إلى هذه المناطق، مشيراً إلى أن الوضع تحت السيطرة والجنود يتمركزون في مواقعهم بكلِّ ثباتٍ وعزيمةٍ وإصرارٍ، ويتمتعون بتدريبٍ عالٍ، وهم يتسابقون نحو ميادين الشَّرف والبطولة للذود عن حياضِ الوطن. 

                     ✸ نقاتل بشرفٍ وعقيدة:

بدوره القائد علي الفضلي، أحد أبطال اللواء الثاني صاعقة والذي تحدث معنا قائلاً:" إنَّنا صامدون في مواقعنا وقوَّات العدوّ تحاول التقدم، لكن بصمود أبطال القوَّات الجنوبيَّة في هذا القطاع تمَّ كسر كل زحوفات الغزاة المعتدين، وكنا لهم بمثابة السَّد المنيع لكلِّ من تَسَوَّل له نفسُه اختراق مواقعنا المتقدمة والاقتراب من حدودنا.

وأضاف نرسل رسالة لأولئك المعتدين أن الضالع ستكون محرقة ومقبرة لهم، كما كانت مقبرة لأجدادهم عبر التاريخ، مشيراً إلى أنَّ العدوّ يحاول التَّسلُّل إلى مواقعنا في كل مرة، ولكن يعود ويجُرُّ وراءَه ذُيُول الهزيمة، وإننا بكلِّ مشاعر الاعتزاز نفتخر بهزيمة المشروع الإيراني ومليشياته الكهنوتية.

لافتاً إلى أن جنودنا البواسل أصبح لديهم من الخبرة والحماس والشَّجاعة والبسالة والمعنويات العالية، وهم يذودون عن الدين وحياضِ الوطن ويقاتلون بشرفٍ وعقيدةٍ. 

                 ✸ لقَّنّا العدوّ دروساً لن ينساها:

أما القائد الميداني قاسم معبد، قائد السَّرية الثالثة، فقد قال:" نحن مرابطون وصامدون في جبهة حبيل الكلب الفاخر والمليشيات السُّلالية الحوثية تقوم بعدة محاولات يائسة لاختراق مواقعنا المتقدمة، ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، وسجل أبطالنا أروع الصور البطولية في تلقين المليشيات دروساً في القتال لن ينسوها أبد الدهر. 

وأضاف أنه بعزيمة الأبطال تمَّ كسر شوكتهم والتصدي لكل المحاولات البائسة من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيّاً، ومعنويات جنودنا في ميادين العزّ والشَّرف عالية وتعانق السحاب، مشيراً إلى أنه بعد سلسلة الهزائم التي مُنيت بها المليشيات، كانت المسامير تدق في نعشها وأبواقها الإعلامية وكذبها ولم يعودوا يستطيعوا التغطية على هزائهم المحتومة في إعلامهم. 

لافتاً إلى أن كل القوَّات الجنوبيَّة في الثغور والمتارس بجبهات الشَّرف والبطولة تقف خلف قيادتنا السياسيَّة ممثلة باللواء عيدروس بن قاسم الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة، كما نعاهدهم بأننا سنكون عند حسن ظنهم وأن نقدم أرواحنا رخيصةً في سبيل نصرة العقيدة ورفعةً الوطن.

واختتم حديثه بالقول:" جاهزية قوَّاتنا المُسَلَّحَة بهذه الجبهة عالية جدّاً للتصدي لأيّ هجمات من مسلحي مليشيات الحوثي الإرهابيَّة وعدم المساس بتراب هذا الوطن الغالي، ونؤكّد على اللحمة الوطنية ووحدة الصف ووقوف شعب الجنوب مع قيادته الرشيدة.

                  ✸ سائرون على درب الشهداء:

بدوره العقيد محمد سيف الحشري، رئيس عمليات اللواء الثاني صاعقة، فقد أدلى بدلوه قائلاً:"بدايةً نشكر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، على نزوله الميداني إلى مواقع اللواء الثاني صاعقة، الذي يرتبط بمنطقة جنوب غرب الفاخر التابعة لحبيل الكلب والذي يرابط بها منذُ تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، حيثُ يقوم اللواء بتنفيذ الكثير من المهام القتاليَّة للدفاع عن الدين والأرض والعِرض من التمدُّد الحوثي المدعوم إيرانيّاً. 

وأضاف" وحداتنا القتاليَّة خاضت معارك مختلفة خلال الفترة الماضية وأنزلت الخسائر الكبيرة بالجماعات الحُوثية المعتدية وكبّدتها خسائر في الأرواح والعتاد وأجبرتها على العودة إلى مواقعها السابقة، مشيراً إلى أن كلّ المرابطين باللواء لازالوا في مواقعهم صامدين ولن يتزحزحوا منها قيد أنملة مهما حَشَد الحوثي من أسلحةٍ وقوَّةٍ بشرية. 

وأكّد على أن معنويات قوَّاتنا المُسَلَّحَة عالية وأياديها على الزناد ومن خلالكم نقول لقيادتنا السياسيَّة والعسكرية إنَّنا مرابطون في ميادين الشَّرف والبطولة وعلى العهد سنظل وعلى درب الشهداء سائرون، الذين ضحَّوا بأنفسهم في سبيل نُصرة الدين والقضية الجنوبيَّة وإستعادة دولة الجنوب.

وفي ختام حديثه لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي»، تحدث قائلاً:" نوجّه كلمة الشكر إلى دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لِمَا تقدمه من دعم لهذه الجبهات التي هي صامدة كصمود الجبال هذه، ونترحم على الشهداء الأبرار الذين استشهدوا في هذه الجبهة والجبهات الأخرى والشفاء العاجل لكلِّ الجرحى في جميع الجبهات شمال غرب محافظة الضالع".

               ✸ نقابلهم بدفاعٍ شرسٍ ومستميتٍ:

وفي قطاع بتار العسكري غرب بلاد حَجْر بن ذو رُعَيْن الحِمْيَري شمال غرب محافظة الضالع، التقينا بمقاتلي الكتيبة الأولى من كتائب الشهيد الشوبجي (اللواء السادس مقاومة)، الذين عبَّرو عن جهوزيتهم القتاليَّة في مواجهة المليشيات الغازية، التي تشنَّ هجماتها بين الفينة والأخرى على مواقعنا المتقدمة بمختلف أنواع الأسلحة وأحياناً تشنَّ قصفاً براجمات الصواريخ ومدافع الهاون والتي تسببت بخرابٍ في منازل المواطنين في قرية بتار، إلَّا أنَّنا في كلِّ مرة نقابلهم بدفاعٍ شرسٍ ومستميتٍ في مواقعنا الأمامية، ما أثر في معنوياتهم، وألحقت بهم خسائر كبيرة جدّاً. 

وأضافوا إلى أنَّ المليشيات الإرهابيَّة تسلك طريقة التَّسلُّلات باتّجاه مواقعنا وأحياناً تقصفنا من أماكن بعيدة من خلال استخدام الأسلحة الثقيلة أو العيارات الناريَّة كمدافع الـ(23 م/ط)، وغيرها من الأسلحة لكننا لهم بالمرصاد وسوف نضحي بكلِّ غالٍ ونفيس للذَّود عن قضيتنا ووطننا الجنوبي. 

وأشاروا إلى أنَّ لديهم المعنويات العالية، ويتصدون كلّ يومٍ للمحاولات اليائسة التي يقوم بها العدوّ الحوثي بكلِّ بسالةٍ وشجاعة وقوَّة، مؤكدين في السياق ذاته على أنَّهم يتمتعون بمعنويات مرتفعة وهم يدافعون عن الدين وعلى محافظة الضالع البوابة الشمالية لأرض الجنوب.

وفي ختام حديثهم لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي»، نقلوا خالص التحيات للقيادة السياسيَّة والعسكريَّة نيابةً عن كلِّ منسوبي القوَّات المُسَلَّحَة الجنوبيَّة والمرابطين في جبهات القتال. 

          ✸ المليشيات باتت في حالة أرتباك وضعف:

وواصلنا التنقل بين جبهات القتال شمال غرب محافظة الضالع والتقينا بمقاتلي (اللواء الأول مقاومة)، الذين يخوضون معارك عنيفة في مواقع شرق قطاع الجُبّ العسكري، حيثُ تحدث القائد الميداني عبدالله مخزق،  قائلاً:" تعرضنا لهجمات وتسللات كثيرة منذُ إندلاع المواجهات في جبهات الضالع، ولكننا افشلناها وحقَّقنا انتصارات ميدانية كبيرة وكبَّدناهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأضاف المليشيات الحوثية تلقت ضربات موجعة من قوَّاتنا المُسَلَّحَة وباتت في حالة من الأرتباك والضعف وتعيش في حالة انهيار وتقهقر مستمر عقب سلسلة الضربات والهزائم التي أصابتها والخسائر الكبيرة التي مُنيت بها. 

وأشار إلى أن القوَّات الجنوبيَّة مسنودة برجال قبائل بلاد حَجْر، ستظل تُضيِّق الخناق على هذه المليشات السُّلالية القادمة من كهوف مران. 

واختتم حديثه لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي»، قائلاً:" أبطال قوَّاتنا المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة يسطرون كلّ يومٍ ملاحم بطولية وسط معنويات عالية ومرتفعة لدحر العدوّ وكل من تَسَوَّل له نفسه الاقتراب من حدودنا وأن الجميع ضباطاً وجنوداً لديهم روح معنوية عالية".

• الحلقة الأولى (١ ــــــ٣)، يتبع... 

#معركة_قطع_النفس

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص