آخر تحديث :الجمعة 10 يوليو 2020 - الساعة:21:38:01
معلومات جديدة حول حاويات الـ"80" مليار ريال
(عدن / الأمناء نت / خاص :)

قالت مصادر خاصة لصحيفة "الأمناء" بان الأموال المضبوطة والتي تم التحفظ عليها من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي تسببت في تفجير خلافات حادة بين أوساط الشرعية في الرياض .

وأوضحت المصادر بأن قيادات بارزة في الشرعية لم تكن على علم بهذه الأموال التي تم التحفظ علينا في ميناء عدن .

واشارت المصادر بأن الشرعية تقدمت يوم أمس الأول بطلب إلى التحالف العربي للتدخل بإخراج الأموال من الانتقالي غير أن التحالف وبحسب المصادر رفض  التدخل لعدم علمه بهذه الأموال مسبقا  .

 

وكشفت المصادر في سياق إفادتها بان الأموال التي تم التحفظ عليها تقدر بـ"80" مليار ريال تم طباعتها مؤخرا في روسيا  الاتحادية ولم تعرف الوجهة التي كانت ستذهب اليها تلك الأموال .

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد احتجز يوم السبت، 7 حاويات تحمل أموالا مطبوعة مؤخرا أثناء خروجها من ميناء عدن .

وأكدت اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بأن عملية احتجاز حاويات محملة بالأموال تابعة لما يسمى بالشرعية الإخوانية نفذت حفاظا على قيمة العملة المحلية التي شهدت انهيارًا غير مسبوق خلال الأيام الماضية أمام العملات الأجنبية، وخوفا من استخدام تلك الأموال في عمليات المضاربة بالسوق السوداء.

وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها تلقت صحيفة "الأمناء" نسخة منه "إن هذا  الإجراء يأتي أيضا ضمن حزمة  من إجراءات تجفيف منابع  الفساد واستخدام المال  العام في دعم الإرهاب  والإضرار بمصالح شعبنا من قبل بعض قيادات الحكومة اليمنية المتمردة على اتفاق الرياض".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص