آخر تحديث :السبت 11 يوليو 2020 - الساعة:22:46:11
لجنة طوارئ خور مكسر تتخذ اجراءات حازمة لتفادي مخاطر السيول
(الامناء نت/عبدالسلام هائل)


اقرت لجنة الطوارئ بمديرية خور مكسر في اجتماعها اليوم برئاسة / ماجد الشاجري مديرعام المديرية رئيس اللجنة عددا من الاجراءات الحاسمة و العاجلة لتفادي وقوع اضرار لا سمح الله نتيجة لقدوم اعصار المنخفض الجوي الممطر الذي تشهده عدد من المحافظات اليمنية الساحلية وحسب تقريرالارصاد الجوي ان يصل الى العاصمة عدن خلال الساعات القادمة .
حيث  اقر الاجتماع  رفع الجاهزية بجميع المرافق الخدمية وذات الاختصاص وتشغيل غرفة عمليات على مدار الساعة وعلى الارقام ( ٢٣٦٢٦٢- ٢٣٦٢٦٣)
وتحديد مواقع تجمع مياه الامطار في مديرية خورمكسر، والالية التي عن طريقها  يمكن التخلص من تجمعات تلك السيول .
واقر الاجتماع خطة الطوارئ الخاصة بمديرية خورمكسر والتي تضمنت توفير - المعدات والاليات الثقيلة ( الشيولات والسيارات لرفع المخلفات الثقيلة وبسرعة .،توفير مضخات لشفط المياه من مواقع تجمعات السيول ،صيانات شبكة الصرف الصحي وفتح الانسدادات .تشكيل طواقم متحركة  من شباب المديرية للعمل كفرق مساعدة لاي طارئ.طواقم عمال النظافة والاشغال والصرف الصحي  والعمل جنبا الى جنب مع فرق الطوارئ ، توفير المستلزمات الصحية  والوقود وغيره ..واعلان طواقم الفرق في المجمعات الصحية ،تعزيز الجوانب الامنية وطواقم افراد الامن للمشاركة مع الجهات الخدمية .- رفع السيارات المتهالكة وفتح الطرقات ،
تصفية المناهل. وتوفير مولدات لتشغيل ( ٢٦) محطة ضخ لمياه الصرف الصحي ) للاستفادة في تصريف مياه الامطار.
- تعزيز روح التعاون والتنسيق بين مختلف الفرق الخدمية العاملة في الميدان ( اشغال عوائق ، الصرف الصحي ،النظافة ، الصحة ،الامن الدفاع المدني ....وغيرها من الاجراءات الاحترازية لتفادي وقوع اضرار للمنخفض الجوي في مناطق المديرية  ) .
وكان مدير عام مديرية خور مكسر ماجد الشاجري قد استهل اجمتاع لجنة الطوارئ بكلمة اكد فيها اهمية تنفيذ خطة الطوارئ والمقرة في اجتماع محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع  وذلك لتفادي اضرار السيول في مديريات العاصمة عدن . .
واعلن الشاجري ان قيادة السلطة المحلية ولجنة الطوارئ في مديرية خور مكسر  تعتبرفي حالة  انعقاد وتواصل دائم من خلال غرفة العمليات  تحسبا لمواجهة أي طارئ لا سمح الله . بسبب قدوم المنخفض الجوي الممطر على سواحل بلادنا ومنها العاصمة عدن .
ودعا مديرعام مديرية خور مكسر المواطنين الى توخي الحذر والتعاون مع الجهات الخدمية حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم من هطول الامطار الغزيرة وتجمعات السيول ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص