آخر تحديث :السبت 11 يوليو 2020 - الساعة:23:48:39
شبوة.. لجنة الطوارئ بمديرية ميفعة تجتمع لترتيب خطة عملها الميداني.
(الامناء نت/صالح سويد باعوضه)


تراس الاخ /محمد سعيد الخرس بافقير مدير عام مديرية ميفعة اجتماعا للجنة الطوارئ في المديرية استعرض فيه نتائج لقائه بالاخوه محافظ محافظة شبوة  ورئيس لجنة الطوارئ في المحافظة
 مثمنا توجيهات الاخ المحافظ بانشاء مركز عزل في مستشفى عزان وتأهيله بكافة احتياجاتة من الاثاث والمعدات الطبية والادوية ومستلزمات حماية الطاقم العامل في المركز واعتماد نفقتة التشغيله.. مؤكدا أنه يقع على لجنة الطوارئ في المديرية مهمة تنسيق الجهود لتسخير الدعم الرسمي والشعبي لكبح تفشي وباء فيروس كورونا في المديرية والتوعية بمخاطره باتباع طرق الوقاية وهذا سيأتي من خلال تكثيف نشاط فرق التوعوية في المجتمع وحثهم على الالتزام بالاجراءت الاحترازية الواقية من الوباء ومن خلال اللقاءات المتواصلة لمتابعة العمل في الميدان... وبعد المناقشة لأولويات العمل في الميدان أقر الاجتماع الآتي :
ترحب لجنة الطوارئ في مديرية ميفعة باي جهود خيرية لأبناء المديرية تهدف لدعم قطاع الصحة في المديرية لمواجهة وباء فيروس كورونا.
تكلف لجنة الطوارئ المدير العام والأمين العام بمتابعة الاخ رئيس لجنة الطوارئ في المحافظة لاعتماد حملات رش ضبابي  لاتقل عن ثلاث لكل مناطق المديرية .. تعقبها حملة رش منزلي للقضاء على الحشرات الناقلة لامراض الحميات وخاصة المكرفس والملارياء والضنك.
تكلف لجنة الطوارئ مدير الصحة والسكان في المديرية بوضع خطة عمل لحملات الرش وخطة عمل مكثفة لفريق الإعلام والتثقيف الصحي للنزول إلى الاسواق العامة للقطاع التجاري والخدماتي..وخاصة سوق الاسماك والخضار والفواكة ومراكز الصرافة وسوق القات وسوق والاغنام  وإلزام العاملين فيها بلبس الكمامات والقفازات وكذلك النزول الى مناطق المديرية لتوعية المجتمع بطرق الوقاية من وباء كورونا.
-تكلف لجنة الطوارئ رؤساء لجان مشاريع المياة والصرف الصحي في مناطق المديرية وخاصة مدن جول الريدة وعزان بردم المستنقعات ورش احواض الصرف الصحي بالديزل او بالزيت الحارق للقضاء على مصادر تكاثر الحشرات الناقلة للأمراض ... وفي ختام الاجتماع اكدت اللجنة على قرارها بإنهاء في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات لتلتقي كلما دعت الحاجة لذلك.
هذا وقد حضر الاجتماع الاخوه يسلم سالم باجنوب امين عام محلي مديرية ميفعة وناصر محمد مهدي ومنصر سلطان أعضاء إدارية محلي المديرية  ومحمد صالح العلوي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل وعلي عوض لمدح مدير التربية والتعليم ويسلم محمد بجنف مدير مستشفى عزان العام.
من :
صالح سويد باعوضه

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص