آخر تحديث :الجمعة 05 يونيو 2020 - الساعة:13:57:27
قيادي في ائتلاف العيسي يلوح بالاستقالة من منصبه ويوضح الاسباب
(الامناء/ خاص)

تتكشف الاقنعة يوما بعد آخر في الائتلاف الجنوبي الذي يراسه القيادي الاخواني ورجل الأعمال احمد صالح العيسي الذي يستخدمه لاغراض سياسية بعيداً عن القضية الجنوبية ومطالبها الحقيقية ويستخدمه لتوسيع نفوذ الإخوان في الجنوب.

وقام اليوم عبدالكريم قاسم السعدي  رئيسا للدائرة السياسية للائتلاف بالتلويح بتقديم استقالته من الائتلاف بسبب ما اسماه الخروج عن اسس وهداف التي تشكل  عليها الائتلاف الجنوبي .


وكتب السعدي منشور له على حسابه الرسمي على "الفيسبوك" بيان وتوضيح  يستمر الائتلاف الوطني الجنوبي للأسف مغردا خارج ما بُني عليه من أسس وأهداف ، وخارج ما اتفقت عليه القوى التي تشكل منها هذا الائتلاف ، بل انه يضرب يوميا باللائحة التنظيمية عرض الحائط وبات يمارس سلوك لايمت للعمل السياسي بصلة للأسف .


واضاف السعدي أن مثل هذا البيان(المرفق) وغيره يؤكد ما نذهب إليه ويؤكد حقيقة مرة وهي أن الائتلاف الذي راهنا عليه لتجاوز (العلل) التي علقت بالعقل السياسي الجنوبي وانعكست لاحقا على الفعل السياسي الجنوبي أصيب اليوم بذات العلل التي لايخرج عن حاملها إلا العدوى لكل من يقترب منه ..

وعلى ذلك وبصفتي رئيسا للدائرة السياسية للائتلاف الوطني الجنوبي حتى اللحظة أدعو الاخوة الذين  خرجوا عن كل الاتفاقات إلى ضرورة  العودة إلى جادة الصواب واحترام العمل المؤسسي للائتلاف وشرط التوافق الذي بُني عليه الائتلاف ..

 كما اتوجه إلى الاخ الأستاذ احمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي واطالبه بسرعة التدخل لإلزام اخوتنا المسؤولين عن هذا العبث  وتلك الخروقات السياسية والتنظيمية بالامتثال لقواعد العمل السياسي والتنظيمي  أو التكرم باعفائنا من مهمة رئاسة الدائرة السياسية ومنحها لاي شخص قادر على التعايش مع مثل هذه السلوكيات والخروقات ..
 
عندما اقدمنا على فكرة الائتلاف وتبنينا تحقيقها على الواقع كانت اهدافنا تكمن في خلق كيان جنوبي يٌعلم الآخرين كيفية التعاطي مع القضية الجنوبية وضرورات انتصارها بوسائل سياسية راقية ، ويعلمهم كيفية التمرد على المناطقية والشللية والجهوية كاسلحة أثبتت فشلها أمس واليوم وغدا في وضع حجر أساس لدولة المؤسسات والمساواة والعدل  في الجنوب المنكوب بأوبئة عقول أبنائه ولكن يظهر ان احلامنا كانت اكبر من ان يستوعبها واقعنا المعلول ...

       عبدالكريم سالم السعدي
  رئيس الدائرة السياسية للائتلاف الوطني الجنوبي..
       29 مارس  2020

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص