آخر تحديث :الاربعاء 26 فبراير 2020 - الساعة:02:22:26
انتقالي لحج يحتفي بالذكرى العاشرة لرحيل الفنان فيصل علوي بندوة ثقافية
(الامناء نت/خاص)

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعبي أقامت الإدارة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد ندوة ثقافية أدبية وفنية عن حياة الفنان الراحل فيصل علوي وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاته .
وفي الندوة التي اقيمت بقاعة كلية التربية صبر ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج المحامي / رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد / عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، مشيرا إلى أهمية هذه الندوة في التعريف والتذكير بالمسيرة الفنية لقامة فنية أثرت الغناء والطرب اللحجي وذاع صيتها على مستوى الوطن العربي .
وقال المحامي رمزي الشعيبي في كلمته :" بأن الفنان الراحل فيصل علوي هامة غنائية تعدت الزمن والجغرافيا شهرة ونجاحا باعتباره أحد هامات وركائز الطرب الأصيل وقد استطاع بموهبته الغنائية حدود الزمن والجغرافيا ليذهب بالأغنية اللحجية إلى أبعد مداها شهرة وحضوراً".
وأضاف الشعيبي " انه وكتوجه اساس للنشاطات التي يدعمها المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ويوليها اهتماما خصوصا جوانب الفن والابداع وبمجالاته المتنوعة ولأنها لحج الفن والثقافة والأدب والفنانين وعلى قدر الإمكانات المتاحة ودعما ووفاء للفنان الراحل فيصل علوي ولأقربائه ومحبيه نخلد لفنان لحج ورائد الأغنية اللحجية بعض النشاطات التي نعتبرها بسيطة نعيش فيها الذكرى العاشرة لرحيل فنانا الكبير وسنعمل بإذن الله تعالى على إعادة لحج لتألقها وبريقها الفني والثقافي والحضاري التي عرفت وتميزت به عن غيرها ".
كما قدم عميد كلية التربية صبر البرفسور محسن وهيب مداخلة تطرق خلالها إلى مسيرة عطاء الفنان الكبير فيصل علوي وكيف اسهم في نقل صورة الفن اللحجي على مستوى الجزيرة العربية .
وفي الندوة التي حضرها عدد كبير من القيادات والشخصيات والفنانين عبر نجل الفنان الراحل باسل فيصل علوي عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت لإقامة هذه الندوة وما ستليها من فعاليات بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاة والده وفي مقدمة ذلك جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي والمحامي رمزي الشعيبي رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج .
وقال باسل فيصل علوي في كلمته : " فيصل علوي كتاب عدد صفحاته كثيرة فهو فيصل الفنان والانسان ".
ودعا الجميع للمشاركة والتفاعل مع الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة والتي سوف تستمر طوال الثلاثة الايام القادمة .
وقدم الأديب الدكتور هشام السقاف مداخلة هامة تطرق خلالها إلى ما مثله الفنان الراحل فيصل علوي من مكانة في تطوير الغناء اللحجي ليضاف إلى كوكبة من عمالقة الفن اللحجي اللذين مثلوا مدرسة للفن اللحجي الأصيل .
كما قدمت خلال الندوة العديد من المداخلات الهامة من قبل رئيس أدباء لحج الأديب الدكتور محمود كرد والشاعر عبدالله محمود الشريف والأديب عياش الشاطري عضو الأمانة العامة لأدباء الجنوب ، ومدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج الفنان عبده كرد .
وشهدت الندوة عددا من الاغاني المتميزة التي كان الفقيد قد ترنم بها في مسيرته الفنية حيث قدم الفنان الشاب علا كرد أغنية بعنوان (زمان والله زمان ) وقدم الفنان فضل مسعود (حد دوب بالحب سالي ) نالت استحسان الحاضرين .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل