آخر تحديث :الخميس 22 اكتوبر 2020 - الساعة:23:52:18
عبدالمجيد السعدي كما عرفناه بمواقفه
علي بن شنظور

الخميس 19 اكتوبر 2020 - الساعة:21:10:23

 


لا احب الكتابة عن أي شخصية بل نكتب للوطن ولكن حينما نرى ان هناك واجب شرعي أمام الله لقول كلمة الحق نقولها من باب النصيحة لله لمن نستطع نصحهم

تابعت بعض الاقلام تسيئ لرجل الأعمال الشيخ عبدالمجيد السعدي اليافعي الذي لاينتمي لحزب الاصلاح ولايتدخل في السياسة وكان عضو في المؤتمر الشعبي كشخصية وطنية ورفض من مناصب رشحوه لها في الحكومة وقال انا تاجر ليس لي علاقة بالسياسة.

نقولها للأمانة لقد عرفنا ابو ناجي مع وطنه ومع قضية الجنوب والحق الجنوبي والبعض حينها قبل سنوات العاصفة كانوا ضد الجنوب..
 لقد وقف معنا البعض عندما كنا مازلنا مظلومين قبل ان تتحول سهام بعضنا للنيل من الآخر الجنوبي وكيل التهم لكل من نختلف معه ويعمل البعض على تطفيش راس المال لصالح بقاء الجنوب في خراب.!

لقد عرفنا ابوناجي عبدالمجيد السعدي يحب الخير... فاتذكر أنني اتيت اليه لطلب طباعة كتاب القضية الجنوبية في نهاية ????م وهو كتابي الذي اصدرته مطلع ????م كثانِ كتاب لي عن  الجنوب ودفاعاً عن قضيته وحقوقه ودولته المسلوبة.. ولم يتردد بالموافقة ولم يطلب مني أي طلب لتعديل أو اضافة حتى كلمة واحدة فيه، احتراما منه للرأي الآخر وحقوق الباحث الفكرية بل طلب عدم الاشادة به في مقدمة الكتاب وكذلك في كتاب الصراع المزمن وغيرها من عشرات الكتب التي طبعها لكتُاب وشعراء كرجل أعمال حر يحب وطنه.

لذلك اذا كان هناك أي اشكالية في محطة الكهرباء وهوالوكيل عنها وهي شركة بريطانية وليست إخوانية فانه ناتج كما علمنا عن عدم دفع مستحقات الشركة منذو سنوات وسيتم معالجتها بالحكمة مع محافظ عدن الحكيم الاستاذ احمد لملس وأملنا من الشيخ السعدي الصبر وعدم الاستعجال بأي قرار سلبي يؤثر على سمعته وعلى المواطن الضحية..وللتذكير يكفي ان شركته رفضت التلاعب بحصص الوقود كما اكد ذلك الكاتب كرامة في مقال سابق له.

فلماذا يتم تسيس المشكلة وتطفيش رجال الأعمال من أبناء الجنوب بحجة ان لهم ارتباطات مع الاحزاب؟!
ولو صح بالفعل لأي شخص ارتباط فلايصح التعميم على الكل ولا يمكن ان نربط علاقة أي شخص باي حزب بسبب انتماء شقيقه أو احد اقرباؤه لأي حزب..

فكثير من أبناء الشمال ينتمون لاحزاب عدة وتربطهم صلة القربى.. وفي الجنوب ايضا هناك المئات ينتمي  اقرباء لهم لاحزاب وهم لاينتمون لتلك الاحزاب وليسوا مسؤليين عن انتماء أقاربهم.. (فلاتزر وازرة وزر أخرى )..الآية الكريمة

فدعو العقل يحكمنا لمرة واحدة ونتجنب التخوين والتشكيك والجنان 
حفظكم الله

أخوكم  
علي بن شنظور..بوخالد
?? سبتمبر ????م

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل