آخر تحديث :الاربعاء 26 فبراير 2020 - الساعة:00:05:09
الرئيسية - مقالات
مديرية رضوم.. خارج حسابات المحافظ ( بن عديو)
عبدالله جاحب

الثلاثاء 20 فبراير 2020 - الساعة:10:26:25

 

بعيدا عن اللعبة السياسية  ،  وحساباتها وانتماءاتها  ،  ومكرها وقذراتها  ،  ووسخ حضورها وتواجدها  ، سنترك ذلك جانباً  ، ونرمي به عرض الحائط وغض الطرف عنه بعض الوقت  ، ولن نخوض في دهاليزه واروقة وتفاصيل وحيثات ووقوعة وحدوثة  .

مر عام ونيف تقريباً على تعيين محمد صالح بن " عديو " محافظاً لمحافظة شبوة  ، وكانت مديرية رضوم وابنائها وطوائفها وشرائحها الإجتماعية بمختلف انتماءهم وصفاتهم ( أعيان  ، شيوخ  ، قبائل  ، مثقفون  ، سياسيين  ،  عسكريين  ،  اعلاميين  ،  وغيرها  )   .
من أكثر وأعظم من استبشر خيراً بقدوم بن " عديو " إلى كرسي المحافظة  ، وكانوا من اوائل من شدو على أيادي المحافظ ورفسوا كل شيء جانباً  وركلوا إلى الحسابات وروى فيه قارب النجاة والمنصف والمحايد والمنقذ من التهميش والاقصاء  .

مر عام ونيف وبن عديو يفتتح مدرسة هنا ومركز صحي هناك  ، ويعتمد مشروع في تلك المديرية وآخر في المديرية الأخرى  ، ويشق طريق هنا ويصلح جسر هناك وتوزيع ايرادات لتلك المديرية وتقسيم مخصصات للأخرى  . 

ومديرية " رضوم  " تتجرع مرارة الويلات في الخدمات والمشاريع وتعاني الأمرين في التهميش والأقصاء وهي أقرب للثروات والخيرات مثل حبل الوريد  . 

أيرادات وعائدات شحنات تصدير النفط عبر خزانات اراضيها وتحميلها من سواحلها والمديرية تدرف الدموع على الاطلال  . 

في مديرية رضوم آثار اعصار ( تشابالا)  حاضر وباقي ولم ينته بعدا يا سيادة المحافظ  ،  خمس سنوات  ، وكل شي على حاله  طرق مقطعة وجسور مدمرة ومدارس جرفت ومنازل هدمت ولا حياة لمن تنادي    . 
تقريباً تم تصدير ( 8  )  شحن من النفط وينص القانون والاتفاق أن تحصل المديرية على نسبة تكون في صالح مشاريع البنية التحتية  ،  فهل أصلح وشق طريق  ،  او تم بناء مدرسة أو على اقل تقدير اكملتوا هيكل مستشفي العين الذي اكل وشرب منه الزمن والسنين  يا سيادة المحافظ  ...  !!! 

هل تعلم يا سيادة المحافظ  أن في مديرية رضوم منطقة اسمها ( المطهاف) يفصل بينها وبين مسقط رأسك وقريتك " جبل " ،  خارج نطاق الكون وتعيش في كوكب آخر  ،  لاطرق لا كهرباء لا ماء لا شبكات  اتصالات عالم فاق الوصف والخيال في المعاناة  . 

هل تعلم أن في مديرية رضوم منطقة اسمها ( الحامية  )  وآخر اسمها ( عرقة  )  تبعد عن الاسفلت الرئيسي  كيلو مترات ولا يصل إليها الطريق الاسفلتي  ،  ولا تفصلهم عن أعظم مشروع في الشرط الأوسط ( منشأة بلحاف  )  الا نصف ساعة وأكثر ومحرومين من الطاقة الكهربائية ولن يكلف ذلك الا نية وعزيمة وتوكل ومد من منشأة بلحاف   . 

سيادة المحافظ لنكن أكثر وضوح وبعيد عن التطبيل والتزمير وأيضاً بعيد عن التجريح والنقد الغير مجدي، نعلم إنك تعلم كل ذلك فمالذي يمنعك من فعل ذلك  . 

سيادة المحافظ اتركنا من السياسية والانتماءات والبطانة الفاسدة  ،  لمديرية رضوم وابنائها حقوق وواجبات وجب عليك تنفيذها وملزم بتنفيذها دينيا وقانونيا واخلاقيا وقبليا  . 

من يوصل إليك النقد السياسي والشتم والقذف وأمور قلة الخير عن محافظة شبوة وابنائها  ،  وجب عليه أن يوصل لك ماعليك من واجبات وحقوق ومظالم  ،  ونقد يبني ويرمم مانسيت وتجاهل منكم  . 
من يخاف عليك وعلى الصالح العام سيقولك أن هناك مديرية اسمها ( رضوم  )  اذا غضيت الطرف عنها او نسيت حضورها والغاء تواجدها من قاموس حسابات سيادة المحافظ بن ( عديو  )  .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل